المطوع: البت في اتفاقية «المطار 2» الأسبوع الجاري

أكد إنجاز البنية التحتية بالرقة وهدية خلال عام

نشر في 25-01-2017
آخر تحديث 25-01-2017 | 00:02
الوزير المطوع في حوار مع النائب المرداس حول مشاكل هدية والرقة
الوزير المطوع في حوار مع النائب المرداس حول مشاكل هدية والرقة
أكد وزير الأشغال م. عبدالرحمن المطوع حرص الوزارة على إنجاز أعمال البنية التحتية في مختلف مناطق الكويت، وفي مقدمتها منطقتا هدية والرقة لرفع معاناة المواطنين من استمرار تلك الأعمال أشهراً طويلة.
أكد وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع أن الوزارة ستعرض الاتفاقية الإشرافية لـ"مطار الكويت الدولي 2" على مجلس الوزراء خلال الأسبوع الجاري للبت بها، واعدا بأن يتم إنجاز أعمال البنية التحتية في منطقتي الرقة وهدية خلال عام، ورفع معاناة المواطنين المقيمين في المنطقتين بسبب تلك الأعمال.

وقال المطوع في تصريح صحافي خلال زيارته صباح أمس منطقتي الرقة وهدية بصحبة النائبين نايف المرداس وماجد المطيري: "نسعى إلى إنجاز تلك الأعمال والإسراع فيها"، لافتا إلى أن "أعمال شبكة الصرف ستنتهي في أغسطس المقبل، وتبدأ بعدها أعمال صيانة الطرق".

وأضاف أنه دعا مسؤولي القطاعات العاملة في أعمال الصرف والصيانة إلى الإسراع في تلك الأعمال، موضحا أن "هناك أعمالا أخرى خاصة برصف الطرق وإعادة صيانتها، ووعدنا بأن يتم إنجازها خلال 6 أشهر بعد أن تنتهي الأعمال الخاصة بالصرف الصحي وصرف الأمطار في المنطقتين في أغسطس المقبل".

وأشار إلى أن "الأشغال" استبدلت شبكة الصرف الصحي بشكل كامل في منطقتي الرقة وهدية، بالإضافة إلى شبكة تصريف الأمطار، وتعمل على إعادة رصف وصيانة الطرق بهما.

وأكد المطوع حرصه على الالتزام بوعود الوزارة، وإنجاز تلك الأعمال خلال المدة المحددة من أجل رفع المعاناة عن المواطنين، لافتا إلى أن ميزانية المشروع معتمدة، وجار حاليا إنجاز الأعمال. من ناحيته، قال النائب نايف المرداس "نشكر الوزير المطوع وأركان الوزارة على هذه الجولة الميدانية للاطلاع على معاناة المواطنين في المنطقتين"، لافتاً الى أن "معاناتهم استمرت طوال ثلاث سنوات ماضية بسبب تلك الأعمال المستمرة".

وأضاف المرداس أن الأهالي لمسوا الانجاز في ثلاث قطع سكنية في المنطقتين، وهناك مزيد من الإنجاز خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى وعده المواطنين بأن تكون المنطقتان من المناطق النموذجية. ومن جهته، أعرب النائب ماجد المطيري عن شكره الوزير المطوع على حرصه على وضع الحلول لمشاكل المواطنين في الرقة وهدية، مثنياً على الزيارة الميدانية للوزير والوكلاء المساعدين للتعرف على مشاكل المواطنين.

وأوضح المطيري أن هناك وعودا من قيادات "الاشغال" بإنجاز المهام خلال الفترة الزمنية الحالية حتى أغسطس المقبل، متمنياً سرعة الانجاز والانتهاء من اعمال الصيانة في الوقت المذكور.

افتتاح 1200 متر بتقاطعات وسط طريق الجهراء

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان افتتاح طريق خدمي بطول 1200 متر، بالإضافة الى مدخل ومخرج لمنطقة الأندلس فجر الخميس 26 يناير الجاري، ضمن أعمال مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات الجزء الأوسط من طريق الجهراء.

back to top