تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، وذلك بإقامة ثلاث مباريات في المجموعة الثانية للبطولة، حيث يلتقي الشباب مع الفحيحيل على استاد التضامن، وكاظمة مع السالمية على استاد محمد الحمد، وكلتا المباراتين تقامان الساعة 5:30 مساء، بينما يلتقي العربي مع الكويت عند الساعة 7:45 على استاد ثامر.

يذكر أن القرعة جنبت فريق النصر اللعب في هذه الجولة.

Ad

الشباب والفحيحيل

في المباراة الأولى بين الشباب الخامس برصيد 3 نقاط والفحيحيل الأخير بلا نقاط، يطمح الشباب إلى تحقيق الفوز بغية الدخول في أجواء المنافسة لحجز إحدى تذكرتي التأهل على الرغم من تشابك الخيوط في هذه المجموعة والتي ستظل متشابكة حتى المباراة الأخيرة منها، ويبدو هدف الجهاز الفني للفحيحيل بقيادة المدرب التونسي حاتم المؤدب صعبا، إذ يعمل على تجهيز اللاعبين لبطولة الدوري، لا سيما أن فرصة الفريق في المنافسة على التأهل تبدو شبه معدومة.

كاظمة والسالمية

ومن المؤكد أن المباراة الثانية بين كاظمة الثالث وله 3 نقاط والسالمية المتصدر برصيد 6 نقاط، تبدو خارج نطاق التوقعات تماما، نظرا للندية التي بين الفريقين ورغبتهما في تحقيق الفوز دون سواه.

من جانبه، يطمح كاظمة إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، وذلك من خلال مواصلة تفوقه على السماوي في الموسم الجاري بفوزه في مباراتي الموسم الجاري في الدوري وكأس سمو ولي العهد بعد فوزه 2-1 و3-1 على التوالي، بالإضافة إلى مزاحمته على القمة، إلى جانب استعادة الفريق توازنه بعد خسارته أمام النصر في الجولة الفائتة.

وتحوم الشبهات حول مشاركة يوسف ناصر وناصر الفرج اليوم لغضبهما بعد رفض مجلس إدارة النادي العرض المقدم من العربي لضمهما.

في المقابل، يدخل السالمية اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، لا سيما أنه في حال تحقيق الفوز بالفعل سيقترب بقوة من التأهل للدور نصف النهائي، وهو الأمر الذي يضعه الجميع في اعتبارهم، ابتداء من الجهاز الفني وصولا إلى اللاعبين.

وقد تشهد المباراة مشاركة المحترف الأردني الجديد صالح راتب بعد قيده في قائمة الفريق بسجلات اتحاد الكرة مؤخرا، ليكمل راتب مثلث الرعب في الفريق.

العربي والكويت

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على مباراة العربي والكويت التي يتوقع لها الجميع أن تحفل بالمتعة والإثارة والندية، وينتظر أن تظل نتيجتها معلقة حتى صافرة الحكم الأخيرة، لا سيما أنه ثأرية بين الفريقين، حيث تواجها في الدوري وانتهت المباراة لمصلحة الأبيض 3-1 قبل أن تقلب لجنة الاستئناف النتيجة إلى 3-صفر للأخضر، بحجة مشاركة اللاعب الموقوف فهد الهاجري، ثم تعادلا سلبيا في كأس سمو ولي العهد، وهو التعادل الذي أهل الأبيض لنصف النهائي، وتسبب في تشابك عناصر من الفريقين بالأيدي!

العربي يدخل اللقاء في المركز السادس بلا نقاط بعد خسارته أمام كاظمة في الجولة الأولى 1-3، بينما لم يشارك في الجولة الثانية، ويعلم المدرب الصربي ميودراج أن الخسارة أو حتى التعادل سيقللان كثيرا من فرص الأخضر في التأهل، لا سيما في ظل قوة المجموعة.

ويغيب عن الأخضر اليوم مبارك النصار لانقطاعه عن التدريبات، بينما تبقى مشاركة محمد راشد الفضلي الذي انتقل أمس قادما من القادسية في يد الجهاز الفني.

من جهته، يسعى الكويت إلى مواصلة عروضه الجيدة ونتائجه اللافتة، فالفريق استهل مشواره بالفوز على الشباب بهدفين نظيفين في الجولة الثانية، ومن ثم يسعى إلى مواصلة الانتصارات، والتأكيد على تفوقه على الأخضر في الموسم الجاري.

ويفتقد الفريق جهود فهد الهاجري بداعي الإصابة، لكن الصفوف مدججة بعدد كبير من اللاعبين الأكفاء.