الأبيض تخطي الأخضر واعتلى صدارة «ممتاز» الطائرة

نشر في 25-01-2017
آخر تحديث 25-01-2017 | 00:05
تصدر فريق الكويت الدوري الممتاز للكرة الطائرة مؤقتاً وأنهى مشواره في البطولة، إثر فوزه الثمين على مضيفه النادي العربي بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء، في المباراة التى جمعت الفريقين أمس الاول على صالة عبدالعزيز الخطيب بالمنصورية، ضمن الجولة قبل الاخيرة من المسابقة، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي ( 25-23، 25-23، 25-20).

وفي نفس الجولة أنعش الساحل آماله في الصعود إلى المربع الذهبي بفوزه على مضيفه الجهراء، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء بواقع أشواط (25-19، 25-22، 26-24).

بذلك رفع الأبيض رصيده إلى 26 نقطة في صدارة الترتيب متقدماً بفارق نقطة واحدة عن كاظمة الثاني، وحسم الفريقان تأهلهما للمربع الذهبي، بينما تتنافس أربعة فرق على حجز البطاقتين المتبقيتين للذهبي، وهي العربي الثالث بفارق الاشواط عن الساحل الرابع، وكلاهما برصيد واحد 19 نقطة، بينما القادسية في المركز الخامس بفارق الاشواط عن الجهراء السادس الاخير، وكلاهما له 18 نقطة.

ويتبقى من عمر البطولة جولة واحدة ومباراة أخيرة ستتحدد هوية الفريقين المتأهلين والفريقين الهابطين للدرجة الاولى، إذ يلتقي العربي مع الجهراء ويلعب القادسية مع الساحل، إضافة إلى مباراته الاخيرة مع كاظمة، وفي حالة فوز العربي، والقادسية على الساحل فسوف يحسم الفريقان تأهلهما للمربع الذهبي ويهبط رسمياً الساحل والجهراء، أما في حالة فوز الجهراء وخسارة الساحل فستدخل الفرق الثلاثة، القادسية والساحل والجهراء، في حسبة معقدة، يحسمها فارق الاشواط بعد لقاء القادسية الاخيرة أمام كاظمة.

معسكر قطري للكويت

من جانب آخر، غادر أمس وفد الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الكويت إلى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر خارجي هناك لمدة اسبوع تقريباً، استعداداً لخوض غمار المربع الذهبي.

ويترأس الوفد مدير قطاع الناشئين بنادي الكويت محمد كامل، ويتكون من مدير الفريق منصور الشمري اداريا، والمدرب التونسي خالد بلعيد، ومساعده مواطنه كمال الرامكي، واختصاصي العلاج الطبيعي محمد البكوش، بالإضافة الى 12 لاعباً، هم: فيصل العجمي، عبدالله جاسم، عامر السليم، وسلطان خلف، ويعقوب عبدالله، ومحمد سيار، ومحمد الديحاني، وعذبي مالك العنزي، وعمر العنزي، وعبدالرحمن التوم، وابراهيم صفر، وعبدالرحمن الرفاعي.

دعم الإدارة

من جانبه، أكد عضو مجلس الإدارة نادي الكويت مدير اللعبة محمد النصف أن أدارة الابيض توفر جميع الامكانات للمنافسة على لقب البطولة، "ومن منطلق ذلك قررنا إقامة معسكر خارجي للفريق بقطر، سيلعب خلاله الأبيض عدداً من المباريات التجريبية مع فرق قطرية من الصف الأول، كما تمت الاستعانة بالمدرب التونسي كمال الرامكي الذي سيلحق بوفد الفريق في قطر".

العين الإماراتي يطلب عبدالله جاسم

أرسل نادي العين الإماراتي كتاباً رسمياً إلى نظيره الكويت يطلب فيه استعارة لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة عبدالله جاسم، لدعم صفوفه خلال منافسات البطولة الخليجية الـ36 للأندية أبطال الدوري بدول مجلس التعاون، والمقرر أن تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 6 إلى 18 مارس المقبل، ويسبقها معسكر تدريبي في الدوحة من 26 فبراير حتى 6 مارس.

وتنتظر إدارة العين الرد الرسمي من الابيض حتى يتم انهاء اجراءات قيد اللاعب ضمن الفريق في البطولة الخليجية.

back to top