تمكن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة، بتعليمات مباشرة من المدير العام للإدارة اللواء سعود الخضر، ومساعده العميد عبدالله الرجيب، من ضبط شخص إيراني الجنسية انتحل شخصية مقيم برتغالي، بتهمة تزوير جوازات سفر برتغالية له ولأبنائه للحصول على إقامات.

وفي التفاصيل، قالت الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني، إن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الاقامة تابعوا معلومة تفيد بقيام أحد الأشخاص بانتحال صفة الغير وتغيير جنسيته وجنسية أولاده إلى الجنسية البرتغالية، مستخدماً جوازات سفر مزورة للحصول على إقامات بموجبها.

Ad

وأوضحت الإدارة أنه، بعد جمع المعلومات وتكثيف إجراءات البحث والتحري بما فيها مخاطبة إدارة الشرطة الجنائية العربية والدولية (الإنتربول) للاستفسار عن مدى صحة تلك الجوازات، جاء الرد بأن جميع تلك الجوازات مزورة، وعليه تم ضبط المتهم الذي أقر واعترف بقيامه بانتحال شخصية شخص آخر، وزور جوازات برتغالية مشتركاً مع مجهول مقابل مبلغ مالي، وبعد التدقيق على البصمة التعريفية للمتهم تبين أن له رقمين موحدين باسمين مختلفين.

وأشارت إلى أنه بعد اتخاذ الإجراء القانوني وتفتيش منزله، تم العثور على عدد 12 جوازاً برتغالياً مزوراً وعدد 3 جوازات إيرانية وعدد 7 جوازات كويتية مادة 17 مبطلة بحكم قضائي. وتم تحويله إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.