القوات العراقية: مقتل 143 عنصرا من داعش بالموصل

نشر في 24-01-2017 | 20:55
آخر تحديث 24-01-2017 | 20:55
No Image Caption
اعلنت القيادة العامة للعمليات المشتركة بالجيش العراقي اليوم الثلاثاء عن مقتل 143 من مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال عمليات تحرير الجهة الشرقية لنهر دجلة الساحل الايسر بالموصل.

ونقلت خلية الاعلام الحربي في بيان لها عن قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله ان القوات العراقية تمكنت من تدمير سيارات مفخخة وقتل عشرات المسلحين واسقاط خمس طائرات مسيرة تحمل قنابل وتدمير اربعة منازل مفخخة.

واضاف ان القوات العراقية عثرت على ثلاثة معامل لتصنيع العبوات وتفخيخ السيارات والاستيلاء على عدد من الاسلحة والعتاد مؤكدا "بذلك اكملت القطعات بمختلف مسمياتها تحرير الجهة الشرقية لنهر دجلة الساحل الايسر".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اعلن في وقت سابق اليوم مع القيادة العامة للعمليات المشتركة بالجيش العراقي عن تحرير الجانب الايسر من مدينة الموصل بالكامل وانتزاعه من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وتشهد محافظة نينوى منذ 17 اكتوبر من العام الحالي عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في يونيو 2014.

back to top