«السكنية»: العمل جارٍ لتسلم قسائم خيطان

الناشي: توقيع عقد تخطيط «جنوب سعد» مع الاستشاري مارس المقبل

نشر في 25-01-2017
آخر تحديث 25-01-2017 | 00:04
 المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية إبراهيم الناشي
المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية إبراهيم الناشي
أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية إبراهيم الناشي متابعة المؤسسة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتسلم قسائم خيطان في القطعتين الثالثة والرابعة، مبيناً أن العمل جارٍ للتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في البلاد لبيان حالة البنية التحتية تمهيداً لإعلان البدء في عمليات التخطيط، ومن ثم فتح باب التخصيص لتوزيعها.

وقال الناشي، في تصريح صحافي أمس على هامش لقاء ودي جمع وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل والمدير العام للمؤسسة بدر الوقيان بوسائل الإعلام المحلية، إن «السكنية» تعتزم توقيع عقد تخطيط وتصميم مشروع المدينة الذكية في جنوب سعد العبدالله مع المكتب الاستشاري الفائز في مارس المقبل، موضحاً أن مناقصة المشروع تم طرحها على الشركات الكورية المحلية والعالمية في العاصمة سيول خلال الفترة الماضية.

وأضاف الناشي أن الفترة المقبلة ستشهد تخطيط وتصميم مشروع جنوب صباح الأحمد الذي تتراوح فيه أعداد القسائم ما بين 25 إلى 30 ألف وحدة سكنية، متوقعاً في الوقت ذاته أن يتم الانتهاء من تخطيط وتصميم «جنوب عبدالله المبارك» السنة المالية المقبلة، إلى جانب إعلان تخصيصها وتوزيعها.

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل على قدم وساق لتنفيذ الخطة الخمسية للمشاريع الإسكانية التي تنتهي في عام 2019/2020 والتي تشمل متابعة مشاريع توسعة الوفرة والوفرة القائم ومدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد.

ونفى الناشي صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي أخيرا عن تسلم «السكنية» أراضي جديدة في منطقة أبوحليفة أو مناطق مجاورة لها في الوقت الراهن، موضحاً ان اجراء تسلم الاراضي عادة ما يحدث بالتعاون مع بلدية الكويت والذي يكون بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المرتبطة بذلك.

ومن جانب آخر، كشفت المؤسسة عن استدعاء الدفعة الثانية من ضاحية N4 في مشروعها الضخم بمدينة جنوب المطلاع والتي تشتمل على 290 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 19 سبتمبر 2010 وما قبل.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي امس، إنها حددت غدا والاحد المقبل موعدا لتسلم بطاقات القرعة، مبينة ان عملية توزيع القرعة ستكون الأربعاء المقبل.

back to top