وصل مبعوث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليوم الأربعاء إلى العاصمة الإيرانية طهران.

Ad

ويضم الوفد المرافق للشيخ صباح الخالد كلاً من سفير دولة الكويت لدى ايران السفير مجدي أحمد الظفيري ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وعدداً من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

وكان في استقبال الشيخ صباح الخالد على أرض مطار طهران الدولي من الجانب الإيراني مساعد وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوي وعدد من المسؤولين الايرانيين.

وحضر الاستقبال أيضاً القائم بأعمال السفارة الكويتية المستشار فلاح الحجرف والملحق العسكري العقيد فهد علي أسد والمستشار صلاح البناي.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية أنه من المقرر أن يلتقي الوزير الخالد خلال زيارته هذه التي تستغرق يوماً واحداً نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وعدداً من كبار المسؤولين الإيرانيين.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي صرّح أمس بأن وزير الخارجية الكويتي يحمل رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى الرئيس الايراني حسن روحاني.