ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي الـ23 وبحضور الامين العام للمجلس الوطني للثقافة الفنون والآداب علي اليوحة أقام بيت السدو الكويتي بالتعاون مع شركتي "فيجوال ثيرابي" و"خليجسك" أمس الأول معرض "سدي".

وقالت رئيسة مجلس ادارة بيت السدو الشيخة بيبي الدعيج في حفل توزيع جائزة التصميم للابداع في الحرف اليدوية ان معرض "سدي" يتوج اختتام مسابقة نظمها البيت للفنانين والمصممين والمبدعين في الكويت بهدف عرض مواهبهم وإبداعاتهم اضافة الى عرض منتجاتهم ودعم افكارهم لاسيما الشبابية منها.

Ad

وأكدت الدعيج أن المسابقة عمدت إلى اختيار السدو كمحور اساسي لاستلهام التصاميم من أجل تأكيد أهمية الثقافة المحلية واستخدام ايقوناتها على الخريطة الفنية والابداعية، مشيرة إلى ان المشاركين جميعا قدموا أعمالا متميزة نالت اعجاب لجنة التحكيم واستحقت اليوم أن تعرض للجمهور الكريم.

وفازت بالمركز الأول سامية سعادة عن تصميمها "سدو قليتش" المستوحى من ألعاب الفيديو وحقبة الثمانينيات وألوان النيون في حين حازت دانة المكيمي على المركز الثاني لتصميمها "مساند كتب" تجمع بين الحداثة والأصالة فيما حلت ثالثا اماني عبدالزهراني ومها العتيبي لتصميمهما "فوانيس مستوحاة من السدو" التي تميزت بمزج نقشة السدو مع تصميم الفوانيس الصينية لصنع منتج شرقي مبتكر.

وحصل كل من ريكارداس بلازوكاس وجاسم النشمي على جائزتي الشرف في المسابقة.