الموسوي: «مارينا إف إم» الأولى في استخدام التطبيقات الذكية

أعلنت برامجها المنوعة الجديدة عبر ترددها الحديث 90.4

نشر في 26-01-2017
آخر تحديث 26-01-2017 | 00:02
قال الموسوي إن «مارينا إف إم» كان لها السبق في الشرق الأوسط بإطلاق تطبيق المحطة على الهواتف الذكية، «كما أنشأنا قناتنا المرئية على الستالايت ويوتيوب».
أعلنت محطة مارينا FM (ترددها الجديد 90.4) عن برامجها الجديدة، إلى جانب الرئيسة منها، في حفل خاص بمناسبة مرور 11 عاما على انطلاقتها، أمس الأول بقاعة سلوى الصباح.

واستهل الرئيس التنفيذي لمحطة مارينا FM حسين الموسوي الحفل قائلا: "لقد حمل عام 1993 أول إعلان في الإذاعة الكويتية، وقيل كيف ستقدمون الإعلان من دون صورة؟ حيث لم يعتد الناس ذلك في الكويت، لكن مع مرور الوقت بدأ يثبت للجميع أن للإعلان الإذاعي دورا كبيرا في السوق الإعلاني".

وأضاف الموسوي: "في 2005 تم تأسيس أول محطة خاصة هي مارينا FM، وكانت في ذلك الوقت على تردد 88.8، ولله الحمد وفقنا في تطوير الإعلام الكويتي إلى مرحلة ثانية، وفي 17 نوفمبر 2016 غيرنا موجتنا إلى 90.4".

أول تطبيق

وتابع الموسوي: "في نقاش مع الناس سئلت: هل أثرت مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى يوتيوب عليكم وأخذت منكم السوق؟ فأجبتهم أنها أثرت في الجانبين السلبي والإيجابي، وأصبحت لدى المتلقي خيارات عديدة، فبإمكانه أن يستمع إلى الأغنيات من خلال يوتيوب وأدوات التواصل الاجتماعي والتطبيقات".

وزاد: "لكن هذه المواقع خلقت لنا وسيلة أخرى، حيث كنا سباقين في الشرق الأوسط بإطلاق تطبيق محطتنا على الهواتف الذكية، ما أدى إلى فتح سوق بعيدا عن الكويت، كما أنشأنا قناتنا المرئية على الستالايت ويوتيوب".

واردف: "عادة تكون الإذاعة أساسا على FM، وما يحكمها أن مستمعيها في السيارة يشكلون 85 في المئة، ومتوسط الاستماع لها في السيارة يأخذ من 30 إلى 45 دقيقة، وراهنا بسبب الزحام وصل إلى ساعة وربع وصولا إلى ساعة ونصف".

وتم عرض تسجيل مرئي عن بدء أول إذاعة في العالم (راديو ون) لـ"بي بي سي" البريطانية عام 1922، ثم انطلاق الإذاعة الكويتية عام 1951، و"مارينا FM" عام 2005 بمكتب تبلغ مساحته 9 أمتار مربعة، واستوديو زجاجي بانورامي، يقع في واحد من أشهر المجمعات بالكويت، بهدف تغيير مفهوم الإذاعة العربية.

ثم تحدث المدير الإعلامي لشركة إبسوس بلال مراد عن التركيبة السكانية في الكويت، ونسبة الاستماع إلى المحطات الإذاعية بين فبراير 2015 وأغسطس 2016.

برامج المحطة

وتبث "مارينا FM"، عبر أثيرها من الأحد إلى الأربعاء، "ساعة تويتر" (8 - 9 مساء) مع الأغنيات المختارة من المستمعين عبر تويتر، "ساعة فنان" (10 – 11 مساء) ساعة مع أفضل الأعمال لفنان معين، "كلام الليل" (11 – 1 صباحاً) اقتباسات عاطفية ممزوجة بالأغنيات الهادئة.

والبرامج الرئيسية من الأحد إلى الخميس: "نغم الصباح" (6.30 – 9.30 صباحا) تقديم سلمان النجادي وطلال ملك، "الديوانية" (12 - 3 عصرا) تقديم أحمد الشرقاوي وبشار الجزاف، "ريفريش" (6 - 8 مساء) تقديم علي نجم وزينب بنت علي.

ومن البرامج الأسبوعية "توب 20" (7- 9 مساء) كل جمعة، تقدم نتائج تصويت المستمعين لأفضل 20 أغنية، و"ذا ويكند مكس" (10 – 1 صباحاً) خميس وجمعة، خليط من الأغنيات يقدمها دي جي إكس.

back to top