اختتم الحرس الوطني تمرين «تعاون 3»، بالتعاون مع الحرس الوطني البحريني الشقيق، وبمشاركة وزارتي الدفاع والداخلية، وذلك تحت رعاية وحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي.

وشهد الحفل الختامي للتمرين القائم بالأعمال في سفارة مملكة البحرين في الكويت سلمان الغتم، والمقدم ركن فهد الرميحي رئيس شعبة العمليات والتدريب، والمقدم ركن خليفة الفاضل قائد كتيبة الأمن الداخلي في الحرس الوطني البحريني، وقائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال ذياب، وقائد الإسناد العميد الركن طلاع قدير، ومدير مديرية التفتيش العميد الركن خالد سليمان، وعدد من ضباط الحرس الوطني الكويتي.

Ad

وأكد الرفاعي أن «تعاون 3 جاء ترجمة لبروتوكول التعاون مع الأشقاء في الحرس الوطني البحريني، ويسعدنا أن نشهد نجاح التمرين في تحقيق أهدافه عاما بعد عام بعد نجاح نسختيه السابقتين في الكويت عام 2014 ومملكة البحرين الشقيقة عام 2016». وشدد الرفاعي على أهمية التمرين في تحقيق رؤية القيادات الرشيدة في البلدين الشقيقين لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة من خلال تعزيز وتطوير العمل والتعاون العسكري المشترك.

ومن جانبه، أكد مدير التمرين قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع فالح أهمية الاستمرار في التعاون مع الأشقاء في الحرس الوطني البحريني، مبينا أن «تعاون 3» اشتمل على تدريبات على أجهزة المشبهات، وتدريبات ميدانية على الأمن الداخلي والعمليات الخاصة، وتدريب الضباط على القيام بأعمال القيادة الميدانية، وتفعيل مركز العمليات المتنقل والاتصالات.

ومن جهته، أوضح مساعد مدير التمرين، آمر لواء الأمن الداخلي العقيد الركن يوسف محمد يوسف أن التمرين اشتمل على عدة مراحل تعكس مستوى التدريب الجيد للعناصر المشاركة فيه على مكافحة الإرهاب، ومواجهة أحداث الشغب والتخريب، إضافة إلى حماية الشخصيات العامة، حيث تمتع المنتسبون من الحرس الوطني الكويتي والأشقاء من مملكة البحرين بمهارات في رماية القناصة، والنزول من الطائرة.