«السكنية»: آلية جديدة لصرف بدل الإيجار دون تأخير

نشر في 26-01-2017
آخر تحديث 26-01-2017 | 00:00
 المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
أعلن مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب في المؤسسة العامة للرعاية السكنية غالي العازمي أن جميع طلبات بدل الايجار ستكون في مراكز خدمة المواطن والفروع الخارجية التابعة للمؤسسة.

وقال العازمي في تصريح صحافي صباح امس إن المؤسسة نجحت في تطبيق الدورة المستندية لنظام بدل الايجار وفق آلية جديدة تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لـ"السكنية".

وأوضح أن النظام الجديد سهل المعاملات على أكثر من 117 ألف مستفيد من نظام بدل الايجار مشيرا الى التزام المؤسسة بالمواعيد وعدم التأخر في صرف بدل الايجار.

وأضاف العازمي أن الدورة المستندية لنظام "بدل الايجار" نجحت وحققت الاهداف المرجوة، حيث ساهمت في سرية المعلومات وحفظ المستندات فنيا كذلك التحديث الفوري للبيانات دون أي تأخير.

وبين أن المدير العام للمؤسسة م. بدر الوقيان حريص كل الحرص على تطبيق النظام ويتبين ذلك من القرار الذي أصدره في 27 ابريل الماضي بإنشاء فريق عمل لمتابعة تطبيق الدورة المستندية على نظام بدل الايجار تسهيلا للإجراءات على المواطنين.

وأشار العازمي الى ان ذلك سيترتب عليه السماح بالاستفسار عن معاملة بدل الإيجار بحيث يمكن معرفة وضع المعاملة وإلى أي مرحلة وصلت بشكلِ دقيق، خاتماً بقوله "ان نتيجة لنجاح التجربة فإن المؤسسة وخلال الفترة القادمة بصدد تطبيق الدورة المستندية على قطاع التوزيع وقطاع الطلبات وذلك تسهيلا للإجراءات على المواطنين".

ومن جانب آخر، انتهت المؤسسة صباح امس من إجراء القرعة على الدفعة الاولى من ضاحية N4 للقسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع والتي تشتمل على 291 قسيمة بمساحة 400م2.b

back to top