يبحث برشلونة حامل اللقب عن حسم تأهله الى نصف نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم عندما يستضيف ريال سوسيداد اليوم في إياب دور الثمانية.

وفك برشلونة العقدة التي لازمته في ملعب "انويتا" الخاص بمضيفه ريال سوسيداد بالفوز عليه 1 - صفر.

Ad

وكان الفوز الذي حققه برشلونة على سوسيداد، الأول له في معقل مضيفه الباسكي منذ الخامس من ابريل 2007 (2 - صفر في الدوري).

وحقق الفريق الكاتالوني الأحد فوزا كاسحا بأربعة اهداف نظيفة على مضيفه ايبار، احد فرق الباسك ايضا، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري، رافعا رصيده الى 41 نقطة، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل.

ويفتقد فريق المدرب لويس انريكي لاعب الوسط الدولي سيرغيو بوسكيتس لإصابته في كاحله الأيمن في وقت مبكر أمام إيبار، اذ تم استبداله بدينيس سواريز الذي سجل هدفه الأول منذ عودته الى الفريق الصيف الماضي.

ولفت النادي الكاتالوني، في بيان له، إلى تعرض بوسكيتس لإصابة في أربطة الكاحل الأيمن.

ويرجح شفاء اللاعب خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مما يعني أنه سيغيب عن مباراة ريال سوسيداد في إياب دور الثمانية بكأس ملك إسبانيا والدور قبل النهائي إذا ما صعد إليه برشلونة

ويرجح أيضا أن يغيب عن مباريات فريقه في الدوري أمام ريال بيتيس وأتلتيك بلباو وألافيس

ولكن ينبغي أن يكون اللاعب جاهزا لمباراة برشلونة في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جرمان المقرر إقامتها يوم 14 فبراير المقبل.

وأشارت الصحف الإسبانية الى ان بوسكيتس سيغيب بين 10 ايام و15 يوما.

وحملت الأهداف الثلاثة الاخرى تواقيع مهاجمي الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، العائد اخيرا الى التهديف بعد صيام اكثر من شهرين.

وكان نيمار سجل هدف الفوز على سوسييداد ذهابا من ركلة جزاء.

تجديد عقد ميسي

من جانب آخر، يعيش برشلونة في حالة من الترقب بعد أعدت ادارة النادي عرضا لتجديد عقد أسطورته الحية ونجم هجومه، ليونيل ميسي، ينوي تقديمه إليه خلال الساعات المقبلة، بحسب تقارير إخبارية محلية.

وكشفت صحيفة "سبورت" المقربة من النادي الكتالوني في صفحتها الرئيسية الثلاثاء أن برشلونة، بطل الثنائية المحلية الموسم الماضي، سيتقدم بعرض للإبقاء على "البرغوث" لخمسة أعوام أخرى، حيث سينتهي عقده الحالي في صيف 2018.

وأوضحت أن رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، ينوي عقد اجتماع قريبا مع ميسي بخصوص التفاصيل الخاصة بالعقد الجديد، ولإنهاء الجدل حول مستقبل اللاعب.

وسيقوم النادي بإرسال بنود العقد لوالد المهاجم الأرجنتيني، خورخي ميسي، خلال الساعات المقبلة، لمعرفة رأيه.

وتنتشر الشائعات بخصوص عدم رغبة اللاعب الأفضل في العالم خمس مرات من قبل والبالغ من العمر 29 عاما في الاستمرار بفريق عمره برشلونة، وربما تفكيره في تغيير الأجواء والانتقال إلى إنكلترا، لأكثر من سبب أبرزه الملاحقات القضائية له في إسبانيا، إضافة لعدم جدية البرسا في التقدم بعرض مجدٍ.

وكان بارتوميو قد أكد في تصريحات سابقة أن ميسي بما أنه الأفضل في العالم، فينبغي أن يكون عقده كذلك "هو الأفضل"، وأعقب تلك التصريحات إقالة مدير العلاقات المؤسسية للنادي، بيري جراتاكوس، بعدما قال إن ميسي لن يكون لاعبا جيدا للغاية "دون باقي الزملاء"، وبرر النادي قراره بأن المسؤول عبر على الملأ عن رأيه الشخصي "الذي لا يتوافق مع المؤسسة".

يذكر أن ميسي، صاحب الكرة الذهبية خمس مرات في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، توج بكل شيء مع برشلونة، الذي يلعب بصفوف فريقه الأول منذ 2004، منها السداسية التاريخية في 2009.

ويزدحم جدول برشلونة في الاسابيع المقبلة حيث سيخوض قرابة عشر مباريات في غضون شهرين، بينها المواجهتان مع باريس سان جرمان الفرنسي في الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا (الذهاب في 14 فبراير والاياب في 8 مارس).

وتسحب قرعة الدور نصف النهائي في 27 يناير الجاري.