يجمع مدن هونغ كونغ، وسيدني، وفانكوفر قاسم مشترك وهو غلاء عقاراتها، فهذه المدن هي أغلى ثلاثة أسواق في العالم لاستئجار أو شراء منزل أو شقة، بحسب نتائج التقرير السنوي الذي صدر بعنوان "emographia International Housing Affordability"، والذي يركز على سهولة أو صعوبة تحمل أعباء تكاليف العقارات حول العالم.

وقالت الـ "سي إن إن"، الليلة قبل الماضية، على موقعها الإلكتروني إن التقرير يقارن بين متوسط أسعار المنازل ومعدل دخل الفرد لدى تقييم المدن.

Ad

وشمل التقرير السوق العقاري في تسع دول وهي: أستراليا، وكندا، وهونغ كونغ، وأيرلندا، واليابان، ونيوزلندا، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

ولسبع سنوات على التوالي، تبوأت هونغ كونغ قائمة أغلى المدن للإقامة، حيث يمكن استئجار وحدات سكنية لا تتجاوز مساحة الواحدة فيها نحو تسعة أمتار مربعة في مقابل 385 دولاراً شهرياً. وحلّت سيدني في المرتبة الثانية، وفانكوفر في المرتبة الثالثة.

وبين الدول التي شملها البحث، كانت أسعار العقارات في الولايات المتحدة هي الأكثر انخفاضاً، وخصوصاً مدينتي راسين وباي سيتي في ولايتي ويسكونسن وميشيغان على التوالي. وجاءت اليابان بعد الولايات المتحدة، تليها المملكة المتحدة.