العربي والقادسية يسعيان لعبور الجهراء والساحل في الطائرة

نشر في 26-01-2017
آخر تحديث 26-01-2017 | 00:00
تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، إذ يستضيف الجهراء غريمه العربي، ويحل الساحل ضيفاً على القادسية.
يحتاج العربي إلى نقطتي الفوز عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على منافسه الجهراء اليوم في السادسة والنصف مساء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وذلك لحسم تأهله واللحاق بركب فريقي الكويت وكاظمة اللذين حجزا مقعديهما في المربع الذهبي للمسابقة.

وبنفس الطموح، يستضيف القادسية نظيره الساحل على صالة فجحان هلال المطيري في نفس التوقيت ضمن المرحلة ذاتها.

عملياً انحصر صراع التأهل والهبوط للدرجة الأولى، بين 4 فرق هي العربي والساحل برصيد واحد 19 نقطة، والقادسية والجهراء برصيد واحد أيضا 18 نقطة، وان كانت فرصة الأخير ضعيفة جدا، إذ يحتاج إلى معجزة، وهي فوزه على الأخضر، وخسارة القادسية أمام الساحل ثم اللجوء إلى فارق الأشواط لحسم صراع البقاء في "الممتاز" والصعود إلى المربع الذهبي، وكذلك هبوط الفريقين الأخيرين.

العربي الأوفر حظاً

يعتبر الأخضر الثالث الأوفر حظاً بين الفرق الأربعة لحسم تأهله للمربع الذهبي، وذلك لفارق الأشواط الذي يتمتع به عن الفرق الثلاثة، لذلك سيعمل جاهداً على تحقيق الفوز وحصد النقطتين ليرفع رصيده إلى 21 نقطة، وبالتالي حسم المركز الثالث، والابتعاد عن الحسابات المعقدة في حالة خسارته أمام الجهراء الذي تبدو آماله ضعيفة جدا.

ويدرك مدرب العربي البرازيلي أنطونيو جيداً مدى أهمية الفوز لذا سيضرب بكل قوته، لتحقيق ذلك مرتكزاً على خبرة لاعبيه خاصة القائد عادل المزيعل وعبدالرحمن العتيبي وسلطان أحمد ومبارك عبدالهادي.

في المقابل، سيعمل الجهراء على تقديم عرض جيد، للتمسك ببصيص الأمل في البقاء، أو على أقل تقدير عدم الاستقرار في قاع الترتيب.

القادسية والساحل

وفي المباراة الثانية سيدخل القادسية المنتشي بفوزه الأخير على العربي ونصب عينيه تحقيق الفوز لإنهاء لعبة الكراسي الموسيقية التي تدور فيها الفرق الأربعة لحسم تأهله والهروب من الهبوط للدرجة الأولى.

ويعلم مدرب القادسية التونسي محمد كعبار جيدا أن أمامه فرصة كبيرة للارتقاء إلى المركز الثالث، لكن في حالة واحدة، وهي الفوز في المباراتين المتبقيتين له حتى نهاية الدوري على الساحل اليوم ثم كاظمة المترنح في الجولات الثلاث الماضية.

لذا سيحاول جاهداً استغلال معنويات لاعبيه وطموحهم في البقاء مرتكزاً على خبرة المايسترو زيد الكاظمي العقل المدبر للفريق وقوة الثلاثي راشد عنبر وفهد الكوت وناصر دشتي لتحقيق غايته.

وبنفس الطموح سيقاتل مدرب الساحل الصربي دراغان للهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى وانتزاع بطاقة التأهل لـ"الممتاز" مستخدما كل أوراقه الرابحة وعناصر الخبرة المتوافرة لديه وعلى رأسهم عبدالله مطر وداود الحقان.

تتويج فرق الدرجة الأولى

وعلى الجانب الآخر، يتوج اليوم على صالة نادي التضامن فرق دوري الدرجة الأولى، وهي التضامن البطل بـ26 نقطة، ووصيفه اليرموك بـ24 نقطة، اللذان تأهلا معاً للدوري الممتاز، والصليبيخات الثالث بـ23 نقطة، وذلك بغض النظر عن نتيجة المباريات الثلاث المتبقية التي ستجمع التضامن مع اليرموك، والشباب مع الصليبيخات، وبرقان مع الفحيحيل.

back to top