اختتمت دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة، أمس، اجتماعات حول مخرجات القمة الخليجية - البريطانية الأولى التي عقدت بمشاركة قادة دول المجلس ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في البحرين خلال ديسمبر الماضي.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون، في بيان صحافي، أنه جرى خلال هذه الاجتماعات استعراض علاقات التعاون المشترك وبحث سبل تعزيز تلك العلاقات.

Ad

ونقل البيان عن الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، د. عبدالعزيز العويشق، قوله إن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص الجانبين على سرعة تنفيذ هذه المخرجات والاتفاق على الخطوات اللازمة والآليات المناسبة لتنفيذها بما يسهم في تطوير التعاون المشترك في كل المجالات بالشكل الذي يعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط الدول الأعضاء والمملكة المتحدة.

وأضاف العويشق أن مخرجات القمة شملت الاتفاق على تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والأمنية وغيرها من المجالات.

ومثل مجلس التعاون في الاجتماع وزارة خارجية البحرين (دولة الرئاسة) والأمانة العامة للمجلس، فيما مثل المملكة المتحدة إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية.