قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الدكتور سعد الشبو اليوم الأربعاء أن أسعار الأصناف الاستهلاكية بأنواعها موحدة على كافة الجمعيات في البلاد مشددا على ضرورة الالتزام بالتعاميم الموحدة.

Ad

وأضاف الشبو في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه سيتم مخالفة أي جمعية لاتنفذ التعاميم الموحدة الصادرة من قبل الاتحاد وتحويلها إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ اللازم.

وأوضح أن هناك متابعة دورية بالتعاون مع ادارة حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة والصناعة لرصد أي حالات غش تجاري فيما يتعلق ببيع المواد الفاسدة او كل ما يضر المستهلك في التعاملات الغذائية أو الاستهلاكية.

وذكر أن اجتماع رؤساء الجمعيات التعاونية مع بعض أعضاء مجلس الأمة اليوم جاء لمناقشة بعض المستجدات التي تهم الحركة التعاونية.

وأفاد بأن الاتحاد يسعى بكافة الطرق والأساليب الممكنة لحل المشاكل والأخطاء التي قد توجد في أي من الجمعيات الأعضاء بناء على طلب من الجمعية المعنية.

وتأسس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عام 1971 ليكون بداية العمل الجماعي في قطاع التعاون الاستهلاكي في البلاد وقيادته والدفاع عن مصالح الجمعيات الأعضاء وتمثيلها في المحافل العربية والدولية.