مسلسل «السبع صنايع»... حلقات منفصلة بمباركة نجوم الصف الأول في مصر

نشر في 27-01-2017
آخر تحديث 27-01-2017 | 00:00
أصبحت الحلقات المُتصلة المنفصلة موضة الدراما المصرية، ذلك بعد نجاح أعمال عدة عرضت أخيراً. في هذا المجال، يعكف الصانعون على تصوير «السبع صنايع» الذي اقتحمت «الجريدة» كواليسه، وهو البطولة الأولى لمي سليم، ومن إنتاج شركة النجم أحمد حلمي، مما يفسر ظهور عدد كبير من نجوم الصف الأول في العمل كضيوف شرف.
يتولى إخراج مسلسل «السبع صنايع» كل من تغريد عصفوري وماري بادير، عن قصة وسيناريو سمر طاهر وحوارها، ويشارك في البطولة مي سليم مع شريف رمزي، وإنجي وجدان، وإنعام سالوسة، وياسر الطوبجي، وإنجي نجيب، وإبراهيم نصر، وشيماء سيف، وخالد عليش، إضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف.

تدور الأحداث حول مبنى سكني يتضمّن أربع شقق تحدث فيها مواقف كوميدية اجتماعية عدة من خلال أبطال العمل الرئيسين، وعدد من ضيوف الشرف وُظفّت أدوارهم وفقاً لموضوع كل حلقة.

عن البطولة الأولى أكّدت مي سليم أنها خطوة مهمة في مشوارها الفني، الأمر الذي يقلقها، لكنها تثق في فريق العمل وفي طريقة التناول المُختلفة والمتنوعة في الوقت نفسه، لأن كل حلقة ستحمل موقفاً كوميدياً معيناً، تتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

وعن مشاركة عدد كبير من النجوم في المشروع كضيوف شرف، أعربت مي عن سعادتها بذلك، مشيرة إلى أن وجودهم بمثابة إضافة إلى قيمة العمل ويعزّز حالة التنوّع المطلوبة في إطار الحلقات، نافية تشابه المسلسل مع غيره من أعمال.

بدورها قالت إنجي وجدان إنها تؤدي دوراً مختلفاً عن أدوارها السابقة خلال الأحداث وهو أحد أسباب موافقتها على المشاركة في المسلسل، بالإضافة إلى الثقة المُتبادلة بينها وبين المُخرجة تغريد العصفوري التي شاركت معها سابقاً في الجزء الرابع من «تامر وشوقية»، وتتمنى أن ينال العمل ودورها إعجاب الجمهور.

كان المسلسل شهد بدايةً اعتذار المُخرج أكرم فريد عنه، ما أدى إلى أزمة مؤقتة وجعل شركة «شادوز» المملوكة للنجم أحمد حلمي تستعين بمخرجتين لتولي هذه المهمة، من ثم التمكّن من اللحاق بموسم الدراما الرمضانية 2017.

المخرجة الأولى تغريد العصفوري ابنة الفنانة إنعام سالوسة والمخرج المسرحي سمير العصفوري، واشتهرت بإخراج مسلسلات «السيت كوم»، فشاركت في إخراج «الباب في الباب» لشريف سلامة وكارولين خليل بأجزائه الأربعة، كذلك أخرجت الجزء الرابع من «تامر وشوقية»، ومسلسل «لحظات حرجة».

أما المُخرجة الثانية ماري بادير فشاركت سابقاً في إخراج الجزأين الأول والثاني من «هبة رجل الغراب» للنجمة إيمي سمير غانم.

ضيوف الشرف

أحمد حلمي، بوصفه المنتج، نجح في الحصول على موافقة النجوم منى زكي، وأحمد السقا، وكندة علوش، ونيللي كريم، وحسن الرداد، للانضمام كضيوف شرف ضمن «السبع صنايع»، ما يعزّز مستوى المنافسة في دراما 2017، والمفاجأة أنّ حلمي نفسه لم يحسم ظهوره ضمن أحداث المسلسل الكوميدي الذي يقدّم حلقات منفصلة متصلة طوال 30 يوماً، وتعتمد كلّ منها على حضور عدد كبير من نجوم الصف الأول.

يذكر أن نجوماً كثيرين أبدوا موافقتهم شفهياً على المشاركة كضيوف شرف من دون توقيع العقود نهائياً، ومن بينهم دنيا سمير غانم، وفيفي عبده، ومنة شلبي، وهند صبري، وياسمين عبد العزيز، وسينافس معظمهم ضمن مسلسلات أخرى في الموسم نفسه.

ونجحت «الجريدة» في معرفة دور النجمة نيللي كريم التي تشارك كضيفة شرف في إحدى الحلقات مجسدةً دور «خادمة» تعمل في منزل مي سليم وإدوارد، ومع تطور الأحداث يستغربان تصرفاتها ليكتشفا لاحقاً أنها مجنونة.

إيهاب السرجاني

قال المُنتج إيهاب السرجاني لـ{الجريدة» إن نجوم الصف الأول في «السبع صنايع» يشاركون كضيوف شرف فحسب، وليس كما يقال لترويج العمل من خلالهم، مؤكداً أن في كل حلقة سيظهر نجم أو نجمة في أدوار جديدة عليهما.

وعن موعد العرض قال السرجاني، إن عرض المسلسل في رمضان 2017 لم يُحسم بعد، مؤكداً التفاوض مع القنوات الفضائية لشراء المسلسل، ليعلنوا قريباً موعد العرض الأكيد».

مي سليم أبدت قلقها من البطولة الأولى لها في «سبع صنايع»
back to top