استقبل جمع غفير من المحبين وزملاء الدرب، أمس الأول، الشاعر الكبير عبداللطيف البناي، في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي، يتقدمهم الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد يوسف مصطفى، والنائبة صفاء الهاشم، والشيخ دعيج الخليفة، والفنان القدير محمد المنصور، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين.

استهل شاعرنا الكبير كلمته المقتضبة بمناسبة عودته إلى أرض الوطن قائلا: "أتقدم بجزيل الشكر بعد أن من الله علي بالشفاء، إلى صاحب السمو أمير البلاد على اهتمامه ورعايته لأبنائه الفنانين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك... والشكر موصول إلى وزير الإعلام وممثله الوكيل يوسف مصطفى، وهذا الحضور الطيب الذي يدل على الاهتمام البالغ بالفن والفنانين، والشيخ سلمان الحمود كما هي العادة متابع للفن والفنانين ودائما يسأل عنهم، كثر الله خيرك والله يديم المحبة".

Ad

وتابع البناي حديثه: "كما أقدم كل مفردات الشكر للصحافة الكويتية على جهدها الطيب، وأهل الديرة وجمعية الفنانين الكويتيين، وكل من ساندني في هذه الرحلة العلاجية في ذهابي وعودتي".

نورت الديرة

وقالت النائبة الهاشم: "سعيدة بلقاء صوت ولحن من وطن النهار، الأستاذ الكبير عبداللطيف البناي، الحمد لله على سلامتك يا بوناصر، نورت الديرة برجعتك، وألف سلامة عليك، وتحية لزوجته الأبلة العظيمة التي درستني في الثانوية".

من جهته، قال الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد، يوسف مصطفى: "تشرفت بتمثيل وزير الإعلام في استقبال فنان الكويت الشاعر الغنائي الكبير عبداللطيف البناي، الذي من الله عليه بالصحة والشفاء، بعد رحلة علاج خارج الكويت، وهكذا عودتنا قيادتنا السياسية وحكومتنا الرشيدة دائما تسهم في الوقوف مع من ساهم في رفعة شأن الكويت ومنهم البناي، نقول قرت عين أهل الكويت، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يساهم معنا الشاعر القدير في احتفالاتنا الوطنية، ونحن مقبلون عليها في فبراير 2017، وهذا ما عودنا عليه شاعرنا بوناصر العطاء من أجل الكويت، ونحن تتلمذنا على يد أولئك الرجال الذين دائما لا يبخلون من جهدهم وصحتهم في بذل المزيد من العطاء لديرتنا الحبيبة التي لم تبخل عليهم في يوم من الأيام، ولن تبخل عليهم إن شاء الله في السراء والضراء".

وأضاف مصطفى: "شكرا لكل من ساهم في إرسال الشاعر الكبير إلى العلاج بالخارج ومن كان في الاستقبال، وتحية القيادة الإعلامية لكل الفنانين الذين يسهمون في إثراء الحركة الفنية وتركوا بصمات كبيرة جدا على المستوى الغنائي أو المستوى الإنساني الآخر".

احتفال لائق

من جانبه، وجه نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين الموسيقار غنام الديكان شكره قائلا: ""وصل شاعرنا المحبوب إلى أرض الوطن بصحة وعافية، ولا يسعني إلا أن أشكر والد الجميع قائد الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد على رعايته الكريمة لأبنائه في كل المجالات ومن بينهم الرواد والفنانون، وسمو الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك على مبادرته بتخفيف المعاناة بدعم الإنسان الذي أعطى الكثير لهذا الوطن العزيز، والشكر موصول إلى كل من حضر قاعة التشريفات لاستقبال ابن الكويت البار".

واستطرد الديكان: "لقد حملت جمعية الفنانين على عاتقها الاهتمام بالرواد والفنانين، إذ أوصى رئيس مجلس الإدارة الفنان الكبير شادي الخليج (عبدالعزيز المفرج) باهتمام بالغ بمتابعة موضوع البناي وجميع الفنانين على حد سواء، وبإذن الله سنقيم احتفالية تليق بمكانة عبداللطيف البناي".

بدوره، قال الملحن القدير أنور عبدالله: "الحمد والشكر لله سبحانه وتعالى على عودة شاعرنا الكبير عبداللطيف البناي، وهذا الاستقبال الرائع من محبيه ومسؤولي الإعلام، وهذا التكريم يعد تكريما لنا جميعاً".

وقال المخرج عبدالله عبدالرسول: "مساء جميل حل علينا في استقبال شاعرنا القدير بوناصر، حيث كان كل محبيه وزملائه الفنانين في استقباله، والله يعطيه الصحة والعافية ليواصل مسيرته وعطاءه بإنجازات أكثر وأكثر، وقرت عين الكويت".

أخيرا، قال جمال اللهو: "(ردت الطيارة) بسلامة البناي، نردد كلمات هذه الأغنية الرياضية القديمة التي صاغها بوناصر، تعبيرا عن فرحتنا بعودته سالما مشافى معافى، ونتمنى من الله أن يمده بالصحة ليشارك في احتفالاتنا الوطنية، وكذلك في احتفالية اليوبيل الذهبي لجمعية الفنانين".