يوفنتوس يثأر من ميلان ويبلغ نصف النهائي

نشر في 27-01-2017
آخر تحديث 27-01-2017 | 00:03
ديبالا نجم يوفنتوس يحتفل بهدفه في مرمى ميلان
ديبالا نجم يوفنتوس يحتفل بهدفه في مرمى ميلان
انتزع يوفنتوس بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، عقب فوزه الصعب 2-1 على ضيفه ميلان في دور الثمانية للمسابقة أمس الأول.
واصل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس إيطاليا وبلغ نصف النهائي بعدما ثأر الأربعاء من غريمه وضيفه ميلان بالفوز عليه 2-1 في الدور ربع النهائي.

وتمكن يوفنتوس، الباحث عن لقبه الثالث توالياً في المسابقة، والـ12 في تاريخه (رقم قياسي)، من استعادة اعتباره من ميلان، الذي تغلب على فريق "السيدة العجوز" في أكتوبر 1-صفر في المرحلة التاسعة من الدوري، ثم توج على حسابه بلقب الكأس السوبر الإيطالية بالفوز عليه في قطر بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1.

وأكد يوفنتوس تفوقه على ميلان في مسابقة الكأس بعدما تغلب عليه العام الماضي في المباراة النهائية بهدف سجله لاعب ريال مدريد الإسباني الحالي ألفارو موراتا في الشوط الإضافي الثاني.

ولم يذق ميلان، الذي لم يحرز الكأس منذ 2003، طعم الفوز على غريمه في هذه المسابقة منذ الدور ربع النهائي لموسم

1984-1985، قبل أن يخسر المواجهات السبع، التي جمعته بالفريق الأبيض والأسود، الذي حسم اللقاء في الشوط الأول، بعدما أنهاه متقدماً بهدفين نظيفين.

وسيكون الاختبار المقبل ليوفنتوس صعباً في مواجهة نابولي المتألق أخيراً، والذي تغلب الثلاثاء على فيورنتينا "1-صفر".

وتقام مباراة الذهاب على ملعب "سان باولو" الخاص بنابولي في الأول من مارس، على أن يحتضن ملعب يوفنتوس لقاء الإياب في الخامس من مايو.

واستهل يوفنتوس اللقاء بشكل مثالي، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 10 إثر ركلة ركنية، وكرة عرضية من الجهة اليسرى عبر الغاني كوادوو اسامواه وصلت إلى الكولومبي خوان كوادرادو، الذي موه ببراعة وسمح للكرة بالوصول إلى الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي تابعها مباشرة على يسار الحارس جانلويجي دوناروما. وهو الهدف السادس لديبالا في المباريات السبع الأخيرة على ملعب فريقه.

هدف رائع لبيانيتش

ولم ينتظر يوفنتوس طويلاً لتوجيه ضربة أخرى لميلان، إذ أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 21 عبر البوسني ميراليم بيانيتش من ركلة حرة وضع بها الكرة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى دوناروما.

وفي بداية الشوط الثاني، عاد ميلان إلى أجواء اللقاء بتقليصه الفارق عبر الكولومبي كارلوس باكا، الذي وصلته الكرة بعد تشتيت خاطىء من دفاع يوفنتوس، فتابعها من اللمسة الأولى في شباك الحارس البرازيلي نيتو، الذي يشركه المدرب ماسيميليانو أليغري في مسابقة الكأس على حساب قائد يوفنتوس جانلويجي بوفون "53".

إلا أن فرحة ميلان، المهدد بالغياب عن الساحة القارية مرة أخرى بعد خروجه من الكأس لاسيما أنه يحتل المركز السابع في الدوري، لم تدم طويلاً لأنه اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعدها بدقيقة بسبب نيل مانويل لوكاتيلي إنذاراً ثانياً إثر تدخل قاسٍ على ديبالا (54).

ورغم النقص العددي، كاد ميلان يدرك التعادل لولا تألق نيتو بمواجهة السلوفاكي يوراي كوتسكا (70).

وحاول مدرب ميلان فينتشينزو مونتيلا تدارك الموقف، فأخرج باكا ودفع بالإسباني جيرار دولوفيو القادم حديثاً معاراً من إيفرتون الإنكليزي (80)، إلا أن الهدف كاد يأتي من الجهة المقابلة عندما مرر كوادرادو كرة عرضية متقنة لبيانيتش، فأطلقها الأخير نحو الزاوية إلا أنه اصطدم بتألق دوناروما (83).

وحصل دولوفيو على فرصة ذهبية لمنح ميلان هدف مصيري في أول مشاركه له مع الفريق اللومباردي، إلا أن نيتو تألق وأنقذ صاحب الأرض (85) وحافظ على تقدم فريقه حتى صافرة النهاية.

ويستكمل الدور ربع النهائي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يلعب إنتر ميلان مع لاتسيو، وروما مع تشيزينا (درجة ثانية) توالياً.

back to top