سلة الجهراء تهزم القادسية في مباراة مثيرة

نشر في 27-01-2017
آخر تحديث 27-01-2017 | 00:00
جانب من مباراة السلة بين الجهراء والقادسية
جانب من مباراة السلة بين الجهراء والقادسية
حقق فريق الجهراء فوزا مثيرا على نظيره القادسية بنتيجة 82-80، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضا تغلب اليرموك على الشباب 74-73، والنصر على الصليبيخات 83-65، والساحل على التضامن 64-56.

وبعد هذه النتائج يكون ناديا الكويت وكاظمة واصلا الترتيب برصيد 15 نقطة، يليهما الجهراء والقادسية بـ14 نقطة، ثم العربي 13 نقطة، ثم النصر برصيد 12، يليه اليرموك 11 نقطة، ثم التضامن والساحل 10، ثم الشباب والصليبيخات بـ8.

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد، يتحدد على أثره الفرق الستة المتأهلة لدوري الدرجة الممتازة، حيث ستعلب بعدها دوريا من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما تلعب الفرق من السابع الى الحادي عشر دوري الدرجة الاولى لتحديد المراكز المتبقية.

وجاءت مباراة القادسية مع الجهراء قوية منذ بدايتها، وتبادل بها الفريقان التسجيل والتقدم، إذ برز من القادسية مشاري بودهوم في التسجيل من الخارج، بينما كانت خطورة الجهراء عبر توغل نايف الصندلي اسفل السلة، لينتهي الربع الاول بتقدم الاصفر 30-27.

ونجح القادسية في مواصلة تقدمه في الربع الثاني، حيث اوصل الفارق الى 10 نقاط 37-27 إثر تسرع لاعبي الجهراء في انهاء الهجمات، حيث كثرة الأخطاء في التمرير وعدم التمركز السليم ليسارع بعدها المدرب البوسني لسلة الجهراء سابت هدزيتش بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك بعد براعة بدر العثمان وتركي حمود في تسجيل الثلاثيات، الى جانب متابعة نايف الصندلي وفهد خالد أسفل السلة، لينجح في تقليص الفارق الى نقطة واحدة مع نهاية الربع الثالث 47-46.

ووصلت الإثارة ذروتها في الربع الثالث، إذ عاد الفريقان لتبادل التسجيل والتقدم الا ان القادسية استطاع ان يتقدم بفارق 5 نقاط في منتصف هذا الربع، لكن سرعان ما عاد الجهراء الى تقليص الفارق لينتهي الربع الثالث بفارق نقطة واحدة ايضا للاصفر 65-64.

ولم يختلف الربع الرابع عن سابقه في أي شيء، إذ تقدم القادسية مجددا بفارق 7 نقاط، إلا أن براعة بدر العثمان في التسجيل من الخارج عادت بالجهراء للمباراة مجددا في آخر ثلاث دقائق التي سيطر بها التعادل ولكن ابناء القصر الاحمر حسموها في النهاية لمصلحتهم بنتيجة 82-80.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وسلوبدان واسامة شوقي.

back to top