أكد الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال م. أحمد الحصان، أن العمل بمشروع تطوير شارع الخليج العربي عند دوار البدع يسير بخطى ثابتة نحو الإنجاز والتسليم، وفقا للمواعيد التعاقدية.

وأشار الحصان في تصريح صحافي إلى صب 7 من أصل 8 قواعد، وكذلك التجهيز للقاعدة الأخيرة، وصب 5 أعمدة، والتجهيز لعمودين للصب خلال أيام.

Ad

ولفت إلى صب قاعدة في منطقة البلاجات، وتجهيز التحويلة رقم 5 بجانب العماير باتجاه الدوار، كما تم الانتهاء من اجتماعات ديوانية الصيادين والنادي الدبلوماسي، وأخذ الموافقات، وبانتظار التصاريح، والبدء بعمل التحويلة، لفتح الأعمال لباقي الخدمات، إضافة إلى تكملة أعمال المجرور والخدمات.

وأوضح أن كلفة المشروع تبلغ 13.997 مليون دينار، وبمدة تنفيذ 24 شهرا، يهدف إلى تخفيف الاختناق المروري عن دوار البدع، وتحسين مستوى الخدمة عن طريق إقامة جسر بطول 670 م تقريبا يربط شارعي التعاون والبلاجات أعلى الدوار القائم بعدد حارتين في كل تجاه، إضافة إلى حارات الأمان في الجانبين.

وأفاد بأن المشروع يتضمن إنشاء عبارة خدمات بطول 562 مترا، مقابل النادي الدبلوماسي وديوانية الصيادين لتمديد كيبلات الكهرباء والهاتف، واستكمال إنشاء خط الصرف الصحي الذي يخدم المطاعم بشارع البلاجات، وربطه بالخط القائم بمنطقة الرميثية بقطر 300 سم، وبعمق متوسط 11.5 م بنظام الانفاق (microtunnling).

وشدد على حرص القطاع لمتابعة جميع المشاريع التي ينفذها في جميع المناطق، من خلال الزيارات الموقعية والتقارير الدورية التي ترد، بهدف دفع وتيرة العمل داخل هذه المشاريع، وإزالة جميع المعوقات التي تواجه هذه المشاريع للانتهاء منها في مواعيدها التعاقدية والاستفادة منها في تطوير وتحديث منظومة الطرق في البلاد.