سلتا فيغو يقصي الريال من الكأس ويقضي على حلم الثلاثية

نشر في 27-01-2017
آخر تحديث 27-01-2017 | 00:02
أكمل سلتا فيغو المفاجأة، وأطاح بضيفه ريال مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بالتعادل معه 2-2 أمس الأول في مباراة الإياب بدور الثمانية للبطولة، في حين واصل أتلتيكو مدريد تقدمه في البطولة.
أُقصي ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري، من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، بتعادله ايابا 2-2 الاربعاء مع مضيفه سلتا فيغو الذي تأهل لنصف النهائي بنتيجة المباراتين 4-3، في حين تأهل اتلتيكو مدريد على حساب ايبار.

وعانى النادي الملكي الذي كان متأخرا بنتيجة مباراة الذهاب 1-2، سلسلة غيابات في صفوفه عن المباراة، منهم لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والظهير البرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، والمدافع البرتغالي بيبي وداني كارفاخال.

ولم يتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من سد الفراغ، رغم تسجيله هدفا هو الاول له في الكأس منذ زهاء عامين.

وعانى النادي الملكي قبيل نهاية الشوط الاول من جراء تسجيل مدافعه دانيلو هدفا خطأ في مرمى فريقه، قبل ان يعادل رونالدو في الشوط الثاني، إلا ان سلتا فيغو تقدم مجددا عبر الدنماركي دانييل فاس في الدقيقة 85، قبل ان تتيح رأسية لوكاس فاسكيز لريال انهاء المباراة متعادلا وتفادي خسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة.

وبذلك، انضم سلتا فيغو الى الافيس وأتلتيكو مدريد في قرعة الدور نصف النهائي الجمعة (اليوم)، في انتظار حامل اللقب برشلونة الذي يلتقي ريال سوسييداد الخميس، علما ان النادي الكاتالوني متقدم 1-صفر.

ورغم البداية القوية لريال مدريد في المباراة، لاسيما من خلال تسديدة رأسية لرونالدو تصدى لها سيرخيو الفاريز حارس سلتا فيغو، فإن الاخير اعتمد على الهجمات المرتدة لتهديد مرمى خصمه، لاسيما مع ختام الشوط الاول، واحرز هدفه الاول قبل نهايته بدقيقة، إلا ان رونالدو اعاد فريقه الى المباراة بعد مرور زهاء ساعة على انطلاقها، مسجلا هدفا من ركلة حرة مباشرة، قبل ان تتاح لزملائه فرص التقدم ومعادلة نتيجة المبارتين، لاسيما من خلال رأسية للمدافع سيرخيو راموس، وتسديدة للفرنسي كريم بنزيمة، وركلة حرة اخرى لرونالدو، لكن كل هذه المحاولات أخطأت المرمى.

رونالدو: لست في حرب مع ميسي

نفى البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وجود حرب مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وقال رونالدو، في مقابلة أمس الأول مع صحيفة "دونجيكيدي" الصينية التي منحته جائزة أفضل لاعب في العام: "بالنسبة إلي، لا وجود لهذه الحرب. لا يمكنك عقد مقارنة بين اللاعبين. كريستيانو هو كريستيانو وميسي هو ميسي، فكل منا لاعب كبير، سواء فرديا أو جماعيا".

وأضاف: "نلعب في فريقين مختلفين، لكن عندما نتقابل يسود الاحترام بيننا، أرتبط بعلاقة جيدة معه"، مشيرا إلى أن مثل هذه المقارنات تأتي في إطار "صناعة كرة القدم".

وتابع: "يقارنون بيننا باستمرار، وتصل المقارنات حتى لأبنائنا، كيف يكبرون، كيف يذهبون إلى المدرسة، من الأكثر سرعة".

وببلوغه 31 عاما توج النجم البرتغالي بجائزة "الأفضل" من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل لاعب في العالم بعد عام مليء بالإنجازات مع ريال مدريد ومنتخب البرتغال.

وفاز رونالدو في 2016 مع الريال بدوري الأبطال الأوروبي ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبية، في حين قاد البرتغال لأول لقب لها في أمم أوروبا.

كما أكد النجم البرتغالي أنه لا يكترث كثيرا بالانتقادات، موضحا أن ما يشغله هو إسعاد جماهيره الذين يكنّون له الحب والاحترام.

وقال: "لا أكترث بالمنتقدين. فقط أؤدي عملي وأكون نفسي... أذهب إلى النوم بنفس راضية كل ليلة. لست مجبرا على أن أسعد المنتقدين، بل عشاقي".

أتلتيكو إلى نصف النهائي

وفي مباراة اخرى الاربعاء، بلغ اتلتيكو مدريد الساعي الى اللقب الاول منذ 2013 والـ11 في تاريخه، الدور نصف النهائي بتعادله مع مضيفه ايبار 2-2.

وكان فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني حسم مباراة الذهاب على ارضه 3-صفر، مما جعله يخوض لقاء الاياب بأعصاب هادئة، الا انه كاد يخسر المباراة التي تقدم فيها عبر خوسيه خيمينيز (49) قبل ان يعادل سيرخي انريتش (73)، لأنه تخلف في الدقيقة 81 بهدف لبدرو ليون (80)، إلا ان خوانفران فرناندو توريس قال كلمته وأنقذه من الهزيمة بادراكه التعادل في الدقيقة 85 بتسديدة من خارج المنطقة.

زيدان: فخور بأداء اللاعبين

حمل المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، مسؤولية الخروج من كأس الملك على يد سلتا فيغو إلى غياب الدقة أمام مرمى المنافس خلال المواجهتين، معربا عن "سعادته" بالصورة التي قدمها اللاعبون على ملعب "بالايدوس".

وكان "الميرينغي" سقط أمام جماهيره على ملعب سانتياغو برنابيو الأسبوع الماضي في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي بهدف لاثنين، ليودع البطولة من ربع النهائي بإجمالي المواجهتين (3-4).

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحافي بعد اللقاء: "لم نستسلم بعد الهدف الذي استقبلناه، بسبب سوء الحظ. قدمنا مباراة كبيرة حتى النهاية، وكنا على وشك التأهل. أهنئ اللاعبين، لأننا بذلنا أقصى ما لدينا".

وأضاف: "لا أحد يريد الخسارة. سنواصل المسيرة واللعب بهذه الطريقة وبشخصيتنا، كما فعلنا اليوم".

وتابع حول نفس النقطة: "قدمنا مباراة كبيرة على المستوى الخططي، وضايقنا المنافس، لكننا افتقدنا للدقة. الآن هذا وقت الراحة عقب المباراة الكبيرة التي قدمناها. لدينا بطولات أخرى أمامنا".

وأردف: "أنا المسؤول الأول عن هذا الفريق، وأعتقد أننا سنواصل على نفس النهج. لم نتمكن من هذه البطولة، لكننا سنقاتل على البطولتين الآخريين".

واختتم زيزو حديثه بالتأكيد على عدم شعوره بالقلق "لغياب الدقة أمام المرمى"، حيث إنه يرى أن هذا "جزء من كرة القدم. سنتغلب على هذا الأمر. يجب مواصلة العمل والإيمان بقدرتنا على تحقيق أشياء جيدة".

بيريزو: كنا ندرك أننا سنعاني

أبدى الأرجنتيني إدواردو بيريزو، المدير الفني لسيلتا فيغو، سعادته بتأهل فريقه إلى نصف نهائي كأس الملك على حساب ريال مدريد خلال مواجهة إياب ربع النهائي، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "كان يدرك أنهم سيعانون" خلال لقاء أمس الأول.

وقال بيريزو خلال المؤتمر الصحافي: "كنا ندرك أننا سنعاني. ريال مدريد يجبرك على أداء مباراة بطولية في الدفاع وعندنا تحت لك الفرصة للتسجيل، عليك اغتنامها فورا. أشكر الجماهير على دعمها، وعليهم أن يستمتعوا بهذا الفوز الكبير. والآن علينا التحضير للمستقبل بطموحات كبيرة".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن "العصبية لعبت ضدهم خلال بعض الهجمات المرتدة"، لكنه أكد في الوقت ذاته أن كل ما حدث خلال اللقاء كان "رائعا".

وقال في هذا الصدد: "هذه هي شخصية الفريق الذي يبحث دائما عن الهجوم. يجب أن أهنئ اللاعبين، هذا هو انتصارهم. لا أريد التغطية بكلماتي على عظمة ما تحقق اليوم. اللاعبون هم أصحابه".

وأردف: "لم أرغب في المبالغة بالاحتفال بهذا الانتصار. اللاعبون قدموا أداء مقنعا، هذا هو النجاح الكبير، والنتيجة تعد هدية للاعبي الفريق، لأنهم مجموعة رائعة تدرك معنى الكرة الجماعية".

back to top