قررت شركة "بيبسي" أن تروج مياهها المعلبة من ماركة "لايف ووتر" الجديدة ذات السعر الاستثنائي عبر إعلان يستمر 30 ثانية في السوبر بول في الخامس من شهر فبراير المقبل.

وهذه الماركة من المياه النقية ذات التوازن في حموضة الماء (الأس الهيدروجيني) مع الإلكترولايتس سوف تبدأ بالظهور على رفوف باعة التجزئة في شتى أنحاء الولايات المتحدة في شهر فبراير 2017. وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن "بيبسي كو" سوف تشمل أيضاً طرح بيبسي زيرو الخالية من السكر والصودا الخالية من السعرات الحرارية على الشاشة خلال فترة ما بين الشطرين الأول والثاني في كرة القدم. وتثير لايف ووتر من "بيبسي كو" اهتماماً متزايداً في أوساط المستهلكين الساعين إلى مشروبات صحية.

Ad

ومنذ سنة 2004 ارتفع حجم مبيعات المياه المعبأة بأكثر من الضعف من 1.8 مليار صندوق إلى حوالي 4 مليارات في السنة الماضية، بحسب مراقبة الصناعة بيفرج دايجست.

وخلال الفترة ذاتها، فقدت المشروبات الغازية، التي تحتوي على الكربونات 1.5 مليار صندوق. وعلى الرغم من أن مبيعات الصودا

مازالت تمثل 55 في المئة من إجمالي سوق المشروبات المنعشة الخفيفة فإن "بيبسي كو" ونظيراتها مثل "كوكا كولا" قد تشهد تحولاً لافتاً.

ولم تعلن "كوكا كولا" خططها بشأن السوبر بول حتى الآن، لكن متحدثاً بإسم الشركة أبلغ وول ستريت جورنال أن الشركة لا تخطط لنشر اعلانات عن داساني أو سمارت ووتر وهما ماركتا مياهها المعبأة.

● كيت صمويلسون