تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، إذ تشهد المجموعة الأولى إقامة 4 مباريات، يلتقي خلالها التضامن مع الجهراء على استاد محمد الحمد، وخيطان مع برقان على استاد التضامن، وتقام المباراتان الساعة 3.45، والساحل مع اليرموك على استاد الشباب، والقادسية مع الصليبيخات على استاد الكويت، وتقام المباراتان الساعة 5.55.

ومن المقرر، أن تختتم منافسات هذه الجولة غداً الأحد بإقامة ثلاث مباريات في المجموعة الثانية تجمع الكويت مع الشباب، وكاظمة مع الفحيحيل، والعربي مع النصر.

Ad

التضامن والجهراء

في المباراة الأولى بين التضامن صاحب مركز الوصافة برصيد 7 نقاط والجهراء الثالث وله 6 نقاط، سيكون الصراع على أشده بين الفريقين من أجل حسم النقاط الثلاث، والتي ستسهم في تدعيم الفائز بقوة نحو التأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

والمباراة تعد خارج نطاق التوقعات تماماً، وذلك نظرا لتقارب مستوى الفريقين مع أفضلية نسبية للتضامن الذي دعم صفوفه بصفقات قوية، كما أن الفريقين لديهما رغبة كبيرة في الفوز، هذا فضلا عن ارتفاع الروح المعنوية للاعبيهما بعد تعادل التضامن مع القادسية وفوز الجهراء على برقان في الجولة السابقة.

خيطان وبرقان

وفي المباراة الثانية بين خيطان الخامس برصيد 5 نقاط وبرقان الأخير بلا نقاط، يسعى خيطان إلى الإجهاز على المنافس مبكرا، لا سيما بعد اكتمال صفوفه في الفترة الأخيرة بعودة جميع لاعبيه الذين غابوا الفترة السابقة بسبب ظروف متباينة.

في المقابل، يطمح برقان إلى تحقيق النتيجة الإيجابية الأولى له بعد الخسارة في الجولات الثلاثة الماضية، لذلك جاءت تعليمات المدرب حمد حربي للاعبيه بضرورة التركيز في المباراة والتهديف من أنصاف الفرص.

الساحل واليرموك

وفي المباراة الثالثة بين الساحل واليرموك اللذين يحتلان المركزين السادس والسابع على التوالي، ولكل منهما نقطة واحدة، فإن مدربي الفريقين يعتبران المباريات المتبقية في البطولة خير إعداد لبطولة الدوري، لا سيما في ظل صعوبة موقفهما من العودة لأجواء المنافسة.

القادسية والصليبيخات

وفي المباراة الرابعة والأخيرة بين القادسية والصليبيخات، يسعى الأصفر إلى استعادة توازنه بعد تعادله في الجولة السابقة مع التضامن بدون أهداف، وهو التعادل الذي فجر الأوضاع داخل النادي، على الرغم من أن الفريق مازال على القمة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف فقط عن الوصيف.

وهناك محاولات للدفع بعامر المعتوق من قبل المدرب الكرواتي داليبور، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به، لكن الدفع به لن يتم إلا بعد التأكد من قدرته على المشاركة وعدم تفاقم إصابته.

ومن المؤكد أن التعادل أو الخسارة اليوم سيذهب بداليبور أدراج الرياح، حيث ستتم إقالته من قبل مجلس الإدارة قبل أن يغادر استاد الكويت، لا سيما في ظل ثورة الجماهير.

في المقابل، بالنسبة إلى الصليبيخات الرابع وله 6 نقاط فإن الفوز أو حتى التعادل سيزيد من فرص تأهله للمربع الذهبي في الجولات المقبلة، خصوصا أنه يواجه منافساً قوياً يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء.

مباريات اليوم

المباراة التوقيت الملعب

التضامن × الجهراء 3.15 مساء محمد الحمد

خيطان × برقان 3.45 مساء التضامن

القادسية × الصليبيخات 5.55 مساء الكويت

الساحل × اليرموك 5.55 مساء الشباب