النمسا: الائتلاف الحاكم يصارع من أجل البقاء

نشر في 28-01-2017
آخر تحديث 28-01-2017 | 00:00
سيارات الشرطة خلال غارة ضد أعضاء جماعة جهادية  في غراتس
سيارات الشرطة خلال غارة ضد أعضاء جماعة جهادية في غراتس
استأنف كبار ممثلي الائتلاف الحاكم في النمسا، الذي يضم الحزب الاجتماعي الديمقراطي النمساوي وحزب الشعب النمساوي المحافظ، مشاوراتهم صباح أمس في مبنى المستشارية بالعاصمة فيينا بشأن إمكانية الحفاظ على الحكومة القائمة.

وتعتبر نتائج المشاورات مفتوحة على كل الاحتمالات، سواء مواصلة العمل ضمن الائتلاف أو الذهاب إلى انتخابات جديدة، ومن الممكن أن يبدأ الطرفان برنامجا حكوميا محسنا، كما أن من الممكن أن يفشل الائتلاف في ذلك، ما يحتم اللجوء إلى انتخابات جديدة خلال مايو المقبل.

وكان الزعماء السياسيون أمضوا 8 ساعات في مفاوضات بشأن إمكانية مواصلة الإبقاء على الائتلاف أو عدمه، نظرا للاختلافات الجذرية في العديد من النقاط الرئيسية في السياسة النمساوية بين طرفي الائتلاف.

وقال المستشار النمساوي كريستيان كيرن إن تقدما أحرز في عدد من النقاط، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الأمور التي لم تتضح بعد، مضيفا: "لن يغنينا الاكتفاء بإعلانات نوايا".

وبعد لقاءاته مع حاملي الحقائب الرئيسية في الوزارة عقد المستشار ما يسمى "الجولة السداسية" الحاسمة بعد ظهر أمس، بمشاركته ونائبه والمنسقين الحكوميين ووزير المالية ورئيس كتلة الحزب الاجتماعي في البرلمان.

back to top