«طائرة» العربي والقادسية حسما تأهلهما للمربع الذهبي

هبوط الساحل والجهراء للدرجة الأولى وصعود التضامن واليرموك

نشر في 28-01-2017
آخر تحديث 28-01-2017 | 00:00
ضربة ساحقة من راشد عنبر وحائط صد ثنائي من الساحل             (تصوير جورج رجي )
ضربة ساحقة من راشد عنبر وحائط صد ثنائي من الساحل (تصوير جورج رجي )
تأهل فريقا العربي والقادسية للمربع الذهبي في الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بينما هبط الساحل والجهراء لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد.
ضرب فريقا العربي والقادسية عصفورين بحجر واحد، بعدما حسما تأهلهما للمربع الذهبي والبقاء في الدوري الممتاز في الموسم الجديد، إثر فوز الأول على مضيفه الجهراء بثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، في الجولة الأخيرة من المسابقة وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-22، 25-12، 25-15).

كما نجح «الأصفر» في انتزاع فوز ثمين من ضيفه الساحل في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري في مباراة ماراثونية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع أشواط (25-20، 24-26، 29-27، 23-25، 15-8).

بذلك احتل العربي المركز الثالث، بعد أن رفع رصيده إلى 21 نقطة خلف الكويت الأول بـ26 نقطة وكاظمة الثاني بـ25 نقطة، بينما ارتقى القادسية للمركز الرابع برصيد 20 نقطة وله مباراة أخيرة يوم الاثنين المقبل مع كاظمة في ختام الدوري الممتاز.

بينما تجرع الساحل، الذي احتل المركز الخامس بـ20 نقطة والجهراء السادس والأخير بـ19 نقطة مرارة الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد.

مباراة قوية

وجاءت مباراة القادسية والساحل سريعة وقوية، وقدم الفريقان أداء أكثر من رائع على مدار أشواط اللقاء الخمسة، لكن تمكن القدساوية بقيادة ذكية من المخضرم زيد الكاظمي وخبرة باقي لاعبي الفريق خصوصاً راشد عنبر وفهد الكوت من انتزاع الفوز في نهاية المطاف مستغلين بعض الأخطاء الشخصية وغياب التركيز عن لاعبي الساحل اللذين قدموا مستوى مميزاً في الشوط الخامس.

تتويج التضامن واليرموك

وعلى جانب آخر، اختتمت أمس الأول منافسات دوري الدرجة الأولى بإقامة ثلاث مباريات أسفرت نتائجها عن فوز اليرموك على مضيفه التضامن بثلاثة أشواط لشوط واحد، كما تغلب الصليبيخات على الشباب بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، وحقق برقان فوزه الوحيد في البطولة على حساب الفحيحيل بثلاثة أشواط لشوط واحد.

وبذلك احتل التضامن قمة البطولة بـ27 نقطة يليه اليرموك ثان بـ26 نقطة وتأهل الفريقان للدوري الممتاز في الموسم الجديد، بينما جاء الصليبيخات في المركز الثالث بـ25 نقطة، والشباب رابعاً بـ21 نقطة والفحيحيل خامساً بـ20 نقطة وبرقان سادساً وأخيراً بـ16 نقطة

وعقب نهاية مباراة اليرموك والتضامن على صالة الأخير، أقيمت مراسم تتويج الفرق الثلاثة الأوائل، حيث تم تسليم كأس البطولة لكابتن نادي التضامن وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل.

back to top