يختتم المنتخب المصري اليوم، استعداداته الجادة للمباراة المصيرية والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره المغربي غداً في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها الغابون حتى الخامس من فبراير المقبل.

ويضع الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في مران الليلة خطة الفوز أمام أسود الأطلسي والتأهل للمربع الذهبي.

Ad

ويعيش منتخب مصر حالة نفسية رائعة بعد التأهل لدور الثمانية وتقديم مستويات جيدة جدا خاصة في مباراتي أوغندا وغانا الأخيرتين، وهو ما دفع هيكتور كوبر إلى تحذير لاعبيه من الثقة الزائدة وطالبهم بأن يكونوا على قدر المسؤولية وثقة الجماهير المصرية بهم.

وعقد كوبر اجتماعاً مع اللاعبين وفي حضور مسؤولي البعثة قال فيه إن مباراة المغرب ليست مجرد لقاء عادي بل احتفالية كروية عربية بين منتخبين يمثلان التاريخ الطويل في القارة السمراء، وجدد تأكيده على ضرورة إزالة ما يسمى بـ"العقدة التاريخية" للفراعنة أمام أسود الأطلسي والتفوق التاريخي للمغاربة في لقاءات الفراعنة، حيث لم يستطع منتخب مصر تحقيق الفوز على المغرب سوى مرتين فقط خلال 21 مواجهة رسمية جمعت بينهما.

وخضع محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر للفراعنة أمس (الجمعة)،لاختبار طبي آخر في المران الفريق لتحديد مدى إمكانية مشاركته أمام المغرب بعد أن فشل في اجتياز الاختبار الأول نتيجة الإصابة التي تعرض لها في مباراة أوغندا بالتواء في الكاحل، والتي كانت السبب في غيابه عن لقاء غانا الأخير، كما حصل محمود حسن "تريزيغيه" صانع الألعاب على حقنة مسكنة في بداية المران بسبب شكواه من آلام في الكتف.

ويدرس كوبر الدفع بنفس تشكيل مباراة غانا الأخيرة والمتمثل في عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي والنني وطارق حامد ومحمد صلاح وعبدالله السعيد ومروان محسن كمهاجم وحيد.