نهائي مبكر بين السنغال والكاميرون... وتونس تواجه بوركينا فاسو

نشر في 28-01-2017
آخر تحديث 28-01-2017 | 00:03
تقام اليوم مباراتان في الدور ربع النهائي في كأس الأمم الإفريقية المقامة في الغابون، حيث يلتقي السنغال مع الكاميرون، وتونس مع بوركينا فاسو.
تنطلق اليوم مباريات الدور ربع النهائي في كأس الأمم الإفريقية المقامة في الغابون، بلقاء أشبه بنهائي مبكر في العاشرة مساء بين السنغال والكاميرون حاملة اللقب أربع مرات، يسبقه في السابعة مساء لقاء تونس مع بوركينا فاسو.

وتصدرت السنغال المجموعة الثانية في الدور الأول امام تونس، بينما تصدرت بوركينا فاسو المجموعة الأولى على حساب الكاميرون.

ويبدو لقاء السنغال والكاميرون أشبه بنهائي مبكر، نظراً إلى قوة المنتخبين، وترشيح كل منهما لإحراز لقب النسخة 31 المقامة حتى الخامس من فبراير، فهما يتمتعان بقدر عالٍ من الموهبة، واللقاء بينهما هو إعادة لنهائي بطولة 2002، عندما فازت الكاميرون بركلات الترجيح 3-2 وأحرزت آخر ألقابها الأربعة.

في المقابل، كان النهائي أفضل نتيجة للسنغال في تاريخ البطولة.

وفي النسخة الحالية، تصدرت السنغال مجموعتها بفوزين بنتيجة 2-صفر على تونس وزيمبابوي، والتعادل 2-2 مع الجزائر بتشكيلة معظمها من الاحتياطيين، بعدما كانت ضمنت التأهل.

أما الكاميرون، فحلت ثانية في مجموعتها بالتعادل 1-1 مع بوركينا فاسو، والتغلب على غينيا بيساو 2-1، والتعادل سلبا مع الغابون.

تونس وبوركينا فاسو

وفي المباراة الثانية، تبدو تونس مصممة على بلوغ نصف نهائي بطولة التي أحرزتها مرة واحدة عام 2004 عندما استضافتها.

وتلتقي تونس، التي حلت ثانية في المجموعة الثانية خلف السنغال، بوركينا فاسو متصدرة المجموعة الأولى.

وفازت تونس في الدور الأول على الجزائر 2-1 وزيمبابوي 4-2، وخسرت أمام السنغال 2-صفر، أما بوركينا فاسو، فتعادلت مع الكاميرون والغابون 1-1، وفازت على غينيا بيساو 2-صفر.

وشدد مدرب تونس الفرنسي البولندي هنري كاسبرجاك "70 عاماً" بعد التأهل لربع النهائي، على أهمية الاستمرار بالمستوى نفسه.

وقال كاسبرجاك: "تونس وبوركينا فاسو منتخبان يملكان عناصر موهوبة لديها مؤهلات كبيرة، لذلك ستكون المباراة من مستوى عال خاصة على الصعيد الهجومي".

وهي المرة الثالثة تبلغ بوركينا فاسو الدور ربع النهائي في تسع مشاركات لها في البطولة الإفريقية، وهي حلت رابعة في 1998، ووصيفة عام 2013، وخرجت من الدور الأول في نسخة 2015.

وجدد المدرب البرتغالي باولو دوارتي الذي يقود منتخبا "في طور التجديد"، ثقته بلاعبيه على المضي قدماً إلى أبعد من ربع النهائي، رغم ارغام الصابة مهاجميه البارزين جوناثان بيترويبا وجوناثان زونغو على الانسحاب من البطولة.

مباراتا اليوم

beIN SPORTS MAX 1 HD AR تونس x بوركينا فاسو 07.00 م

beIN SPORTS MAX 1 HD AR السنغال x الكاميرون 10.00 م

back to top