برشلونة يقسو على سوسييداد بخماسية ويبلغ المربع الذهبي

نشر في 28-01-2017
آخر تحديث 28-01-2017 | 00:04
الهدف الرابع لبرشلونة يسكن شباك ريال سوسييداد
الهدف الرابع لبرشلونة يسكن شباك ريال سوسييداد
واصل برشلونة مسيرته الناجحة للاحتفاظ بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، بعدما صعد إلى الدور قبل النهائي للمسابقة عقب فوزه المثير 5-2 على ضيفه ريال سوسييداد في إياب دور الثمانية للمسابقة.
بلغ برشلونة حامل اللقب نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم للموسم السابع على التوالي، بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 5-2 الخميس في إياب ربع النهائي، مكرراً فوزه ذهاباً خارج أرضه 1-صفر.

وانضم برشلونة في نصف النهائي إلى سلتا فيغو الفائز على ريال مدريد الأربعاء، والافيس وأتلتيكو مدريد.

وأجرى مدرب برشلونة لويس إنريكي بعض التغييرات على تشكيلته، فدفع بالحارس الهولندي يسبر سيليسن، الذي يخوض مباريات الكأس، ولاعب الوسط دنيس سواريز، لكنه عول على الثلاثي الهجومي الاعتيادي المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

وفي ظل إصابة سيرجيو بوسكيتس، لعب المدافع الأرجنتيني خافيير ماسشيرانو في وسط الملعب إلى جانب دنيس سواريز والبرتغالي آندريه غوميش.

دنيس يفتتح التسجيل

وبكّر برشلونة في افتتاح التسجيل عن طريق دنيس سورايز بعد كرة خسرها تاشبي برييتو في منتصف الملعب، فانطلق لاعبو المضيف بهجمة خاطفة أنهاها دنيس سواريز أرضية إلى يمين الحارس من داخل المنطقة (17).

حاول سوسييداد استعادة اتزانه سريعاً عقب هدف التقدم، وأبعد صامويل أومتيتي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 20 إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وكاد ويليان خوسيه يدرك التعادل لسوسييداد في الدقيقة 24، بعدما عجز دفاع برشلونة عن إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لتتهيأ الكرة أمامه ويسددها بضربة خلفية مزدوجة، لكنها علت العارضة بقليل.

وأهدر لويس سواريز فرصة محققة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 39، بعدما تلقى الكرة في الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء دون مضايقة من أحد، لكنه فضّل تمريرها عرضية بدلاً من التسديد، ليبعدها دفاع سوسييداد إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وتوترت أجواء المباراة نسبياً، بعدما اشتبك نيمار مع كارلوس فيا لاعب سوسييداد بالأيدي إثر كرة مشتركة بينهما في الدقيقة 41، ليحصل كل منهما على بطاقة صفراء.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة للشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، أهدر سوسييداد فرصة ثمينة عن طريق المكسيكي كارلوس فيلا، وهو منفرد صدها ببراعة سيليسن "54".

ركلة جزاء للبرشا

ومن الهجمة التالية، حصل برشلونة على ركلة جزاء بعد عرقلة نيمار من اينيغو مارتينيز، نفذها ميسي بحرفنة أرضية في الزاوية اليسرى البعيدة لمواطنه الحارس خيرونيمو رولي "55".

وقلص ريال سوسييداد الفارق عن طريق خوانمي من كرة ساقطة فوق الحارس "62"، لكن لويس سواريز كان له رأي آخر، فمن تمريرة لميسي استغلها مسدداً ببراعة تحت جسم الحارس سجل الهدف الثالث لبرشلونة "64".

وأضاف المهاجم البرازيلي ويليان جوزيه هدف سوسييداد الثاني بكرة رأسية جميلة "73".

وأعاد البديل التركي اردا توران الفارق إلى هدفين بعد تمريرة من البديل الآخر الظهير أليكس فيدال "80"، وهذا الهدف الثالث عشر لتوران في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وتابع دنيس سواريز تألقه عندما تلقى تمريرة ذهبية من ميسي فتلاعب بالحارس وتجاوزه مسجلاً الهدف الخامس "82".

ويزدحم جدول برشلونة في الأسابيع المقبلة حيث سيخوض قرابة عشر مباريات في غضون شهرين، بينها المواجهتان مع باريس سان جرمان الفرنسي في الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا (الذهاب في 14 فبراير والإياب في 8 مارس).

قرعة نصف النهائي

أسفرت قرعة نصف نهائي كأس ملك اسبانيا عن مواجهة نارية بين برشلونة حامل اللقب وأتلتيكو مدريد، بينما يلتقي سلتا فيغو مع ألافيس في المواجهة الأخرى.

وستقام مباراة الذهاب في 1 فبراير على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، والإياب في 8 منه على ملعب "كامب نو".

وفي نصف النهائي الآخر، يستقبل سلتا فيغو ضيفه ألافيس ذهابا، ثم ينتقل إلى اقليم الباسك في مباراة الإياب، وكان سلتا فيغو حقق المفاجأة بإخراجه ريال مدريد في الدور السابق.

خافيير ماسكيرانو لعب في وسط الملعب لتعويض غياب سيرجيو بوسكيتس
back to top