كشف رئيس الجمعية الصيدلية د. هاني زكريا أن عدد الصيدليات الحكومية والأهلية في الكويت يصل إلى 620، بواقع 480 صيدلية ومستودعاً طبياً في القطاع الأهلي، إضافة إلى وجود 140 صيدلية في القطاع الحكومي، سواء في المستشفيات أو المراكز الصحية.

وأضاف زكريا، في تصريح لـ«الجريدة»، أن هناك 255 صيدليا يعملون في القطاع الأهلي، ونحو 750 صيدليا يعملون في الصيدليات التابعة لوزارة الصحة، لافتا إلى أن نسبة الكويتيين فيها تمثل 35 في المئة. وقال إن عدد الصيادلة الكويتيين قليل، وليس على مستوى الطموح.

Ad

وأشار إلى انطلاق مؤتمر «واعي» الأول لمكافحة العنف والمخدرات، خلال الفترة من 17 وحتى 20 فبراير المقبل لدق ناقوس الخطر لإنقاذ شبابنا من آفة الإدمان في الكويت، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى إرشاد الشباب الكويتي حول كيفية تجنب آفة المخدرات وتعزيز الثقة بأنفسهم ليثقوا بقدراتهم على الإنجاز والتطوير، إضافة إلى المساهمة في إنشاء جيل مفكر وواع على قدرة من تحديد أهدافه واتخاذ القرارات السليمة.

وأوضح أن المؤتمر سيتضمن جلسات نقاش محورية حول تأثير المخدرات من الناحية الطبية، المجتمعية، المهنية والتربوية، يشارك فيها رياديون من صناع القرار في قطاعات تربوية وصحية واقتصادية، ويهدف إلى الأخذ بيد الشباب باتجاه الانخراط الصحي في المجتمع المهني وتحفيزه على خوض غمار المشاريع المتوسطة والصغيرة، ما سوف يبرز كفاءاته ويعزز معارفه وثقافته.