وزع وفد من جمعية الهلال الأحمر مساعدات نقدية وعينية على 200 أسرة سورية لاجئة في العاصمة الأردنية عمان أمس، وفقاً لخطة موضوعة تشمل دعم اللاجئين بمختلف محافظات المملكة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي لـ«كونا» عقب برنامج التوزيع، إن مواد الإغاثة الموزعة تأتي ضمن القافلة البرية المكونة من 14 شاحنة التي أرسلتها الجمعية بداية الأسبوع الجاري محملة بمختلف المواد.

Ad

وأضاف الحساوي، أن المساعدات الموزعة على اللاجئين بالعاصمة «عمان» تشمل ملابس للأطفال والكبار وبطانيات ومواد غذائية أساسية وتمور فضلا عن المساعدات النقدية.

وأعرب عن «الشكر والعرفان لأبناء الشعب الكويتي الذين ساهموا في هذا التبرع الإنساني السخي للأشقاء السوريين» مشيراً إلى أن «تبرعات أهل الكويت ساهمت في استمرار المساعدات للاجئين في دول الجوار لسورية».

مشاريع إنسانية

وأكد حرص رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر د. هلال الساير وأعضاء مجلس الإدارة على تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية في الأردن والدعوة إلى استمرارها لدعم اللاجئين السوريين.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الجمعية «ستكثف جهودها الإغاثية» بالتنسيق مع الشركاء في الميدان (الهلال الأحمر الأردني) وذلك في ظل تزايد أعداد اللاجئين السوريين في الأردن.

وذكر أن توزيع المساعدات يتم وفق «استبيانات» قامت بها فرق (الهلال الاحمر الكويتي) ونظيرها الأردني لمعرفة أماكن وجود السوريين في الأردن للمساهمة في سد احتياجاتهم من المواد الغذائية والإغاثية والطبية.

وجدد تأكيده حرص الجمعية على استمرار تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية وإيصال المساعدات الاغاثية بشكل مستمر لتصل إلى كل اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات الأردنية.