لم تدهش الفنانة اللبنانية صباح، التي طبعت الفن العربي بصوتٍ رخيم، جمهورها بغنائها فحسب، بل كانت كلما ظهرت في فيلم أو مسرحية أو حفلة، تلفت الجميع بإطلالاتها من فساتين وجواهر وأكسسوارات، زيّنت مسيرتها الفنية والوطنية فكانت رمزاً للأناقة ونجمة أولى في الحضور اللامع.

وفي حفلة هي الأولى من نوعها بعد مرور نحو سنتين على رحيل «الشحرورة»، كرَّمتها مصممة الأزياء اللبنانية ميراي داغر في حدث حمل عنوان Tribute couture collection طغت عليه أجواء الماضي في مطعم «ليزا» بمبناه القديم حيث تدلّت من سقفه صور طبعت مراحل حياة صباح تحية وتكريماً لها، وصدحت أيضاً أشهر أغانيها باعثةً الحنين في قلوب الحاضرين.

Ad

صممت داغر نحو 22 فستاناً من البروكار والحرير والأورغنزا والدانتيل والـGazar، طغى عليها التطريز والشواروفسكي وألوان الشهرة من الذهبي والعاجي والأسود والبترولي، فيما تنوعت القصات بين الكلاسيكي والعصري، فكان منها الضيق مع إضافة «الكاب» المتدلي من الكتفين مضيفاً الفخامة والإطلالة الملكية. أما الفساتين الواسعة فجاءت مشغولة بحرفية ملؤها الأناقة والرقي والسحر.

وارتأت ميراي داغر تقديم هذه المجموعة في بيروت وليس في باريس أو ميلانو، ذلك أن صباح هي قلب لبنان، واعتبرت المصممة هذه الخطوة بمثابة تقديم وردة للشحرورة.

أبهرت التصاميم الحضور فأعرب عن إعجابه بها، إذ طغى عليها الرقي والبساطة في آنٍ، في إشارة إلى شخصية صباح التي تميزت بالطيبة رغم أنها كانت وستبقى «أسطورة» لا تتكرر.