«سلة» القادسية في مواجهة صعبة أمام كاظمة

مباريات سهلة للجهراء والعربي والنصر

نشر في 29-01-2017
آخر تحديث 29-01-2017 | 00:04
القادسية وكاظمة في لقاء سابق
القادسية وكاظمة في لقاء سابق
تقام اليوم أربع مواجهات في الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة، والجهراء مع التضامن، والنصر مع الشباب، والعربي مع الصليبيخات.
تبرز في الثامنة من مساء اليوم مواجهة القادسية مع كاظمة على صالة فجحان المطيري ضمن الجولة الـ 12 من الدوري العام لكرة السلة، التي تشهد أيضا 3 مواجهات أخرى، تجمع العربي مع الصليبيخات في السادسة على الصالة ذاتها، فيما يستضيف الجهراء على صالته نظيره التضامن في السادسة، ويلعب النصر مع الشباب في الثامنة على الصالة ذاتها.

ويتصدر كاظمة والكويت ترتيب الفرق برصيد 15 نقطة، ويأتي بعدهما الجهراء والقادسية (14)، والعربي (13)، والنصر (12)، واليرموك (11)، والساحل والتضامن (10)، والشباب (9)، وأخيرا الصليبيخات بـ 8 نقاط. وخاضت جميع الفرق 8 مباريات حتى الآن.

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد يتحدد على إثره الفرق الستة المتأهلة إلى دوري الدرجة الممتازة، حيث ستلعب بعدها دوريا من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما تلعب الفرق من السابع إلى الحادي عشر دوري الدرجة الأولى، لتحديد المراكز المتبقية.

وتبدو فرق الكويت وكاظمة والجهراء والقادسية والعربي والنصر حسمت أمرها في التأهل إلى الدور الحاسم بصورة كبيرة.

ويريد "الأصفر" في لقاء اليوم العودة إلى سكة الانتصارات، بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام الجهراء، الأمر الذي زاد من مخاوف جماهير القادسية في عدم قدرة الفريق على المحافظة على لقبه، خصوصا بعد سقوطه أيضا أمام العربي، وتنتظره مواجهة صعبة أمام الكويت في ختام الدور التمهيدي.

ويدرك مدرب "الأصفر" مرتضى السيد، أن خسارة الفريق في لقاء اليوم ستزيد من تراجع حظوظه في المنافسة، رغم أنه ضمن التأهل إلى الدور النهائي، لكن تكرار الهزائم سيتسبب في اهتزاز ثقة اللاعبين بأنفسهم، وبالتالي سيهدد قدرتهم على المنافسة.

في المقابل، يؤدي كاظمة بصورة مميزة، بقيادة المدرب الصربي توني، الذي يعتمد في لقاء اليوم على مجموعة مميزة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم صانع ألعاب الفريق أحمد البلوشي وعبدالله توفيق وفارس الفضلي وعبدالله الصراف، كما ستشهد صفوف "البرتقالي" عودة لاعبه البحريني حسين علي، بعد انقضاء فترة إيقافه 8 مباريات، بسبب اعتدائه على الحكم في نهائي بطولة "يوم الكويت الرياضي" الودية.

وفي المباريات المتبقية، تبدو فرق العربي والجهراء والنصر مرشحة للتفوق على منافسيها الصليبيخات والتضامن والشباب، لفارق الإمكانات والطموح.

back to top