ريال مدريد لمواصلة الصدارة وبرشلونة يصطدم بريال بيتيس

نشر في 29-01-2017
آخر تحديث 29-01-2017 | 00:02
جانب من تدريبات ريال مدريد استعداداً لمباراة اليوم (أ ف ب)
جانب من تدريبات ريال مدريد استعداداً لمباراة اليوم (أ ف ب)
يقف ريال مدريد، الذي يعاني غياب لاعبين أساسيين للإصابات، أمام منعطف قد يكلفه صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يلاقي ضيفه ريال سوسييداد، الخامس، اليوم في المرحلة العشرين.

ويتحين اشبيلية (الثاني) وبرشلونة (الثالث) الفرصة لانتزاع الصدارة، وهما يحلان ضيفين على إسبانيول وريال بيتيس.

ويتصدر النادي الملكي الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق نقطة أمام اشبيلية، ونقطتين أمام برشلونة، لكن لفريق العاصمة مباراة مؤجلة مع فالنسيا، بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية، التي أحرز لقبها في ديسمبر باليابان.

وبعد أداء شبه مثالي في القسم الأول من الموسم ابتعد فيه فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الصدارة بفارق مريح، بدأ النادي بالتراجع في الدوري والكأس.

ففي أول يناير، ألحق به اشبيلية الخسارة الاولى (2-1)، بعد 40 مباراة في كل المسابقات (رقم قياسي إسباني)، منها 29 في الدوري.

وتلقى فريق العاصمة خسارة ثانية، لكن هذه المرة في ذهاب ربع نهائي الكأس أمام سلتا فيغو 1-2، فشل في تعويضها مساء الأربعاء، إذ اكتفى بالتعادل معه 2-2 إيابا ليودع البطولة.

وحقق ريال بين مباراتي الكأس فوزا متواضعا على ايبار 2-1 في المرحلة السابقة من الدوري ابقته في الصدارة.

ويعاني زيدان غياب سبعة لاعبين مؤثرين في صفوف فريقه، بسبب الإصابات، هم لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والظهير البرازيلي مارسيلو وصانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش، والمدافع البرتغالي بيبي وداني كارفاخال والمدافع الفرنسي رافايل فاران، مع استمرار غياب الجناح الويلزي غاريث بايل.

كما يعاني النجم كريستيانو رونالدة من تراجع في مستواه هذه الفترة، رغم أنه سجل الهدف الأول أمام سلتا فيغو الأربعاء من كرة حرة مباشرة. وسجل البرتغالي الحائز جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، هدفا واحدا فقط من كرة غير ثابتة منذ نوفمبر.

وقال زيدان بعد الأقصاء من الكأس الأربعاء: "أنا لست قلقا ولا غاضبا"، مضيفا: "في الفترة الماضية، أتيحت لنا فرص إلا أننا لم نستغلها، وهذا الأمر سيتغير".

ورفض زيدان الاعتقاد السائد بأن الفريق يفتقد للإبداع في وسط الملعب بغياب مودريتش ورودريغيز، قائلا: "صحيح أننا لم نسجل من اللعب المفتوح، لكننا قدمنا مباراة رائعة من الناحية التكتيكية".

وتابع: "أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد جدا، وضغطنا على الفريق المنافس حتى النهاية".

وسيحاول ريال سوسييداد الإفادة من الوضع غير المثالي لضيفه، لتحسين ترتيبه في معركته مع اتلتيكو مدريد على المركز الرابع المؤهل إلى ملحق دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

آمال إشبيلية

ويأمل الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب اشبيلية في تعثر ريال وفوز فريقه على مضيفه إسبانيول التاسع (26 نقطة) للتصدر، الا انه مطالب بتصحيح الخلل الدفاعي، بعد أن هز أوساسونا شباكه بثلاثة أهداف في المرحلة السابقة (4-3).

ويضع مدرب برشلونة لويس انريكي مسألة بقائه مع الفريق من عدمه جانبا عندما يواجه ريال بيتيس الثالث عشر (22 نقطة)، بانتظار أي هدية من ريال واشبيلية.

وتحسنت عروض برشلونة في الفترة الأخيرة، مع عودة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، إلى التسجيل.

وسحق برشلونة مضيفه ايبار برباعية نظيفة في المرحلة السابقة، ويلتقي ريال سوسييداد الخميس في إياب ربع نهائي الكأس (فاز ذهابا 1-صفر).

ويلعب اليوم أيضا اتلتيك بلباو مع سبورتينغ خيخون، وتختتم غدا بلقاء لاس بالماس مع فالنسيا.

back to top