يلتقي اليوم المنتخب النرويجي لكرة اليد نظيره الفرنسي في المباراة النهائية في بطولة العالم الخامسة والعشرين المقامة حالياً بفرنسا.

وكان المنتخب النرويجي تأهل للمباراة النهائية إثر تغلبه على نظيره الكرواتي 28- 25 أمس الأول في الدور قبل النهائي من البطولة.

Ad

وانتهى الشوط الأول بتقدم النرويج 12- 10 على الرغم من أن المنتخب الكرواتي كان هو البادئ بالتقدم ووسع الفارق في الدقائق العشر الأولى إلى هدفين، لكن المنتخب النرويجي استعاد توازنه وعادل النتيجة قبل أن يتمكن من حسم نتيجة الشوط.

وفي الشوط الثاني أصبحت المباراة سجالا بين المنتخبين ليتعادلا 22- 22 قبل أن يحتسب الحكم رمية جزائية في الدقيقة الأخيرة من المباراة لمصلحة المنتخب الكرواتي، لكن الحارس النرويجي تألق وتصدى لها ليحتكم الفريقان إلى شوط إضافي.

ونجح المنتخب النرويجي في تحويل تأخره بهدفين في الشوط الإضافي إلى فوز كبير 28- 25، وضرب موعدا مع نظيره الفرنسي، الذي تغلب الخميس الماضي على سلوفينيا 31- 25، في المباراة النهائية التي ستقام اليوم.

في حين لعب أمس المنتخب الكرواتي مع نظيره السلوفيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

يشار إلى أن المنتخب الكرواتي كان قد احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعد أن حقق الفوز في جميع مبارياته عدا مباراة ألمانيا، ليصعد لدور الـ16 لمواجهة المنتخب المصري الذي تغلب عليه 21- 19، ثم تغلب على إسبانيا 30- 29 في دور الثمانية.

في المقابل، تأهل المنتخب النرويجي لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، حيث فاز بجميع مبارياته عدا مباراة فرنسا، ثم تغلب على مقدونيا 34- 24 في دور الـ16 ثم فاز على المجر 31- 28 في دور الثمانية.