باريس سان جرمان يستضيف موناكو في قمة ثأرية

نشر في 29-01-2017
آخر تحديث 29-01-2017 | 00:00
يسعى باريس سان جرمان للثأر من ضيفه موناكو والاقتراب أكثر من الصدارة عندما يستضيفه اليوم على ملعب بارك دي برانس في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر موناكو الترتيب برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين امام جاره نيس الثاني، و3 نقاط امام باريس سان جرمان الثالث وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريق الباريسي الذي يعتبرها فرصة لاستعادة هيبته امام فريق الامارة الذي هزمه في المباراتين الاخيرتين بينهما في الدوري: صفر-2 على ملعب بارك دي برانس في 20 مارس ضمن المرحلة الحادية والثلاثين الموسم الماضي، و3-1 على ملعب لويس الثاني في 28 اغسطس الماضي ضمن المرحلة الثالثة من الموسم الحالي.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية، بعد حجزهما بطاقتي المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة والتي ستجمعهما في الاول من ابريل المقبل على ملعب اولمبيك ليون.

وعاد باريس سان جرمان بفوز كبير من ارض مضيفه بوردو 4-1 الثلاثاء، في حين عانى موناكو للفوز على ضيفه نانسي 1-صفر الاربعاء.

وعزز باريس سان جرمان صفوفه بلاعبي وسط دوليين هما الالماني يوليان دراكسلر من فولفسبورغ الالماني والبرتغالي غونزالو غيديش من بنفيكا البرتغالي، اضافة الى التحاق الارجنتيني جيوفاني لوسيلسو بصفوفه بعدما تعاقد معه الصيف الماضي من روزاريو سنترال وبقي معه على سبيل الاعارة.

لكن سيلفا أكد ان فريقه يملك الاسلحة اللازمة لمواجهة الاحد، مضيفا: "أعتقد ان صفوفنا تزخر بالمواهب العالمية والشابة"، مشيرا الى هداف الدوري الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني (20 هدفا) والارجنتيني انخل دي ماريا ودراكسلر المتوج بلقب مونديال 2014 مع منتخب بلاده المانيا وادريان رابيو.

ويدخل الفريقان منتشيين بثلاثة انتصارات متتالية في الدوري، وبالتالي فالمواجهة تعد بالكثير، خصوصا ان موناكو لن يكون لقمة سائغة حسبما قال مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم "سندافع عن حظوظنا حتى النهاية، سنواجه ابطال فرنسا ولكننا نحن من في الصدارة حاليا ويجب علينا الدفاع على مركزنا".

وأضاف أن "باريس سان جرمان قوي على ارضه، نحن ندرك ذلك، ولكننا اقوياء خارج القواعد"، في اشارة الى حصد فريقه 6 انتصارات في 10 مباريات بعيدا عن ملعب لويس الثاني.

وسيضع نيس مفاجأة الموسم الذي خسر الصدارة في المرحلة الماضية، الضغط على باريس سان جرمان وموناكو حيث يملك فرصة اقتناص الصدارة عندما يلتقي غانغان الخامس كونه يلعب قبلهما بسبع ساعات.

ويمني نيس النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (3 تعادلات)، ولا تختلف حال ضيفه عنه (تعادلان وخسارة).

ويواجه اليوم أيضاً تولوز العاشر سانت اتيان السادس.

back to top