فاز نادي القادسية على نظيرة الصليبيخات بهدف دون رد اليوم السبت ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الاولى لبطولة كأس سمو امير البلاد لكرة القدم في نسختها ال55 ليرفع رصيده الى 10 نقاط فيما تجمد رصيد الصليبيخات عند ست نقاط.

Ad

وجاء هدف المباراة الوحيد للقادسية في الدقيقة 47 من الشوط الاول من ركلة حرة مباشرة لعبها مهاجمه بدر المطوع باتجاه مرمى الصليبيخات الذي تراخى مدافعوه في ابعاد الكرة لتصل الى محترف القادسية البرازيلي دا سيفا ليودعها برأسه في المرمى.

ولم ترتق المباراة التي اقيمت على استاد صباح السالم الى المستوى المطلوب فنيا وغابت عنها المتعة الكروية في ظل عجز لاعبي القادسية رغم سيطرتهم النسبية على وسط الملعب ومجريات اللقاء عن فتح ثغرات لاضافة اهداف اخرى امام تكتل لاعبي الصليبيخات للدفاع عن مرماهم مع القيام بمحاولات خجولة للوصول الى مرمى الخصم كانت بلا فاعلية.

وشهدت الجولة اقامة ثلاث مباريات اخرى جمعت الاولى التضامن والجهراء على استاد محمد الحمد حيث حسمها الاول لصالحه بنتيجة (4 - 3) ليرفع رصيده الى 10 نقاط فيما تجمد رصيد الجهراء عند ست نقاط.

وفي المباراة الثانية تخطى اليرموك نظيرة الساحل بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما على استاد نادي الشباب.

وفي المباراة الاخيرة تعادل خيطان مع نظيرة برقان (1 - 1) في المواجهة التي جمعتهما على استاد التضامن ليرفع خيطان رصيده الى ست نقاط فيما حصل برقان على اول نقطة له في البطولة.

يذكر ان مسابقة كأس سمو الامير لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1961 - 1962 حيث حقق لقبها نادي القادسية 16 مرة ثم النادي العربي 15 مرة ثم نادي الكويت (حامل اللقب) 11 مرة ونال كاظمة لقب البطولة سبع مرات واحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.