نائب عراقي يطالب بمنع الاميركيين من دخول بلاده

نشر في 29-01-2017 | 15:57
آخر تحديث 29-01-2017 | 15:57
No Image Caption
طالب نائب في البرلمان العراقي الاحد بمنع دخول الاميركيين الى بلاده وطرد الموجودين فيه، وذلك ردا على قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بمنع دخول رعايا سبع دول بينها العراق الى الولايات المتحدة لمدة ثلاثة اشهر.

وكان الرئيس الاميركي وقع الجمعة قرارا قضى بمنع دخول مواطني سبع دول مسلمة بينها العراق في اطار محاربة "الارهابيين الاسلاميين المتطرفين"، ما اثار انتقادات دولية واسعة.

وقال النائب احمد الاسدي، المتحدث ايضا باسم قوات الحشد الشعبي الشيعية، في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه "نطالب بمنع دخول الاميركيين الى العراق واخراج المتواجدين منهم من كافة الاراضي العراقية".

وتابع "نطالب ايضا الجهات الامنية والدوائر ذات العلاقة اتخاذ كافة الاجراءات التي تحفظ حق العراق كدولة وتحفظ كرامة العراقيين كشعب يقاتل الارهاب ويقدم الاف الشهداء في خط الدفاع الاول نيابة عن كل العالم".

ولعبت قوات الحشد الشعبي، ممثلة بفصائل ذات غالبية شيعية مدعومة من ايران، دورا مهما في مساندة القوات العراقية في مقاتلة تنظيم الدولة الاسلامية في عموم البلاد واستعادة السيطرة على مناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

وتتولى واشنطن قيادة التحالف الدولي الذي يقدم منذ سبتمر 2014، الدعم والتدريب للقوات العراقية في الحرب ضد الجهاديين.

ويقضي قرار ترامب الذي وقع الجمعة بتعليق استقبال المهاجرين من كل الجنسيات لمدة اربعة اشهر، ووقف ادخال الرعايا الايرانيين والعراقيين والليبيين والصوماليين والسودانيين والسوريين واليمنيين الى الاراضي الاميركية لمدة ثلاثة اشهر.

back to top