عايد: «أشعة الرنين» طفرة في تحديد سبب الوفاة

خلال افتتاح كلية الطب مؤتمر العلوم الجنائية برعاية الأنصاري

نشر في 30-01-2017
آخر تحديث 30-01-2017 | 00:05
عميد «الطب» متوسطاً عدداً من المسؤولين في المؤتمر
عميد «الطب» متوسطاً عدداً من المسؤولين في المؤتمر
افتتحت كلية الطب في جامعة الكويت فعاليات المؤتمر الأول للطب الشرعي والعلوم الجنائية، تحت عنوان «نحو تحسين التعليم الشرعي والممارسة في منطقة الشرق الأوسط»، برعاية مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، وحضور عميد الكلية د. عادل عايد، في فندق هوليداي إن - السالمية.
أكد عميد كلية الطب في جامعة الكويت د. عادل عايد أن مشروع توريد أشعة الرنين المغناطيسي يساعد في معرفة أسباب الوفاة الحقيقية، والتي قد تخدم الأطباء أو أهل المريض أو المتوفى، متمنيا تبنيه من وزارة الصحة في كل مستشفيات الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح الكلية فعاليات المؤتمر الأول للطب الشرعي والعلوم الجنائية، تحت عنوان "نحو تحسين التعليم الشرعي والممارسة في منطقة الشرق الأوسط"، برعاية مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، في فندق هوليداي ان - السالمية بقاعة الدانة.

وشدد عايد على أهمية المؤتمر، لأن الطب الشرعي يعد من أهم فروع الطب، مشيرا إلى اهتمام الجامعة بهذا الفرع المهم جداً لتوعية الأطباء في هذا التخصص، ولجذب الأطباء الجدد إليه.

وأشار إلى أن الكلية تطمح من خلال هذا المؤتمر إلى إيجاد طرق جديدة لمعرفة أسباب الوفاة أو المضاعفات التي تحدث للمرضى من خلال التطور والتقدم في العلم والتكنولوجيا، مبيناً أن المؤتمر سيشهد تقديم عرض لدور أشعة الرنين المغناطيسي في معرفة سبب الوفاة، وسيقدم علماء من خارج الكويت بحثا في ذلك.

ومن جانبه، قال الأستاذ المساعد بقسم الأمراض السريرية في الكلية د. محمد الفوال أن القسم تبنى فكرة عقد المؤتمر لأنه فرصة للتبادل والتعرف على آخر المستجدات الطبية الشرعية وجاء في هذا التوقيت ليواكب المتغيرات التي جدت في بعض بلدان منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية من كوارث وهجرات غير شرعية وحوادث إرهابية وحروب.

ومن ناحيتها، أكدت مساعدة مدير إدارة الطب الشرعي د. نورة العمير أن الكويت من الدول الرائدة عالميا في مكافحة الجريمة بما لديها من خبرات في مجال الطب الشرعي والعلوم الجنائية لخدمة العدالة.

back to top