استمرارا لمسلسل انسحابات الشركات المدرجة من بورصة الكويت للأوراق المالية، ستخرج 12 شركة من السوق، عبر الانسحاب الاختياري، خلال فترة الـ6 أشهر الأولى من العام الحالي، بقيمة سوقية تبلغ 215.3 مليون دينار.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن رأسمال هذه الشركات يبلغ 184.6 مليون دينار، وهي: فلكس، ودواجن، وصفوان، وايكاروس، وتبريد، وطيبة، وخليج زجاج، والوطنية للمسالخ، وجيران القابضة، ومجموعة الأوراق المالية، والشامل الدولية، والمسالخ الكويتية.

Ad

واضافت المصادر أن مواعيد انحساب هذه الشركات تبدأ من نهاية يناير الجاري حتى نهاية يونيو المقبل، حيث ستنسحب شركة فلكس في 31 يناير، ودواجن في 1 فبراير، وصفوان 5 فبراير، وايكاروس 9 فبراير، وتبريد 12 فبراير، وطيبة 16 فبراير، وخليج زجاج 12 مارس، وطنية للمسالخ 26 ابريل، المسالخ الكويتية 22 مايو، جيران القابضة 16 يونيو، مجموعة الأوراق المالية في 18 يونيو، وشركة الشامل 29 يونيو المقبل.

وذكرت أن قائمة كبار الملاك في هذه الشركات تتراوح بين ما نسبته 45 في المئة، كما هو الحال في شركة جيران القابضة، وما نسبته 94 في المئة كما هو الحال في شركة الشامل الدولية، لافتة الى أن النسبة الأكبر من الأسهم المتداولة في هذه الشركات ممسوكة من قبل مستثمرين طويل الأجل، ولا يجري عليها تداولات بشكل مستمر.