احتفل معهد دسمان للسكري، أمس، بتخريج 48 من خريجي برنامج الدراسات العليا في مجال السكري، وذلك بالتعاون مع جامعة دندي الإسكتلندية. وقال رئيس مجلس أمناء المعهد، د. هلال الساير، إن الخريجين عليهم مسؤولية كبيرة تتطلب المثابرة والإصرار على تحقيق النجاح في المجالات الصحية المختلفة، ولاسيما التخصصات ذات العلاقة بمرض السكري.

وشدد الساير، في تصريح للصحافيين أمس على هامش الاحتفال، على أن مرض السكري مشكلة صحية كبيرة في الكويت، لافتا إلى أن المعهد لا يألو جهدا في تطوير مستوى الرعاية الطبية وإتاحة مثل هذه البرامج المتقدمة، ونشر الوعي الصحي للوقاية والحد من انتشار السكري، تماشيا مع رسالة ورؤية معهد دسمان للسكري.

Ad

وقال إن حفل التخرج يأتي تتويجا لثلاث سنوات من الاجتهاد والتدريب الجاد والتفاني من الطلبة المتخرجين من الدراسات العليا، مشيدا بحضور عدد من الشخصيات من الكويت واسكتلندا للاحتفال بهذا الانجاز الكبير.

بدوره، كشف المدير العام لمعهد دسمان للسكري، د. قيس الدويري، عن خطة للتعاون مع جامعات عالمية مرموقة لتدريب الطلبة في برامج الدراسات العليا في مجال أمراض السكري، ومن بينها معهد جوزلين التابع لجامعة هارفارد.

وأوضح أن هذه الخطة تخضع للدراسة والبحث والمناقشة، سواء من حيث آلية التعاون ومخرجاته، أو التدريب والتعليم والمخرجات التعليمية، لافتا الى أن البرنامج الدراسي يمكن العاملين في مجال الرعاية الصحية من تقديم خدمة أفضل للمرضى.

من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في المعهد، طارق العريان، أنه منذ سنة 2011 قام المعهد بالشراكة مع جامعة دندي الأسكتلندية، وهي مؤسسة رائدة في مجال تقديم الرعاية والبحوث لمرض السكري، بهدف الحد من حدوث هذا المرض والوقاية منه وتخفيف الآثار المترتبة عليه، وذلك بإنشاء برنامج للدراسات العليا في مجال رعاية مرضى السكري والتثقيف الصحي، مؤكدا أن البرنامج الدراسي متاح لجميع من يعملون في مجال الرعاية الصحية في الكويت بنظام الدراسة لغير المتفرغين.