أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري "الحرص على تنفيذ استراتيجية وزارة الأوقاف والسعي إلى تطوير الأداء الوظيفي".

وأضاف الجبري في تصريح صحافي: "كلفت وكيل الوزارة رئيس اللجنة المختصة بتشكيل اللجان، للبدء بحصر جميع اللجان العاملة بالوزارة تمهيداً لإعادة تشكيلها وتعديل بعض اختصاصاتها اعتباراً من السنة المالية الجديدة"، مشددا على "ضرورة عدم تشكيل اللجان التي لم تكن لها نتائج إيجابية على أرض الواقع من خلال الإيعاز لقطاعات الوزارة بإعداد تقرير عن مستوى أداء وإنجازات اللجان التابعة لها".

Ad

وأكد "الاهتمام باللجان المتعلقة بشاغلي الوظائف الدينية بقطاع المساجد وشاغلي الوظائف التعليمية بقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بما في ذلك دراسة المزايا والحوافز المقدمة للأئمة والمؤذنين الكويتيين المعينين.

وأشار الجبري إلى أن "الوزارة تعكف حالياً على سد الوظائف الإشرافية الشاغرة بقطاعات الوزارة بما يلائم شروط مجلس الخدمة المدنية وشروط الوزارة المضافة.

ومن جهة أخرى أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإنابة، عيسي العبيدلي، "أهمية درء مخاطر الانحراف السلوكي، خصوصا الإدمان، وقال العبيدلي، في كلمة نيابة عن وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية محمد الجبري، في افتتاح منزل منتصف الطريق بمنطقة الفنطاس صباح أمس، إنه "لمواجهة هذه المخاطر جاء تخصيص (منزل منتصف الطريق)، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة متمثلة في مركز علاج الإدمان، ليكون حاضنة بيئية تعنى بالجانب العلاجي والنفسي والروحي، وتؤهل الضحايا لمواجهة المجتمع الخارجي.