خاص

حكم «أم الهيمان» يفتح باب المطالبة بالتعويضات أمام أصحاب 3763 وحدة

نشر في 30-01-2017
آخر تحديث 30-01-2017 | 00:00
No Image Caption
في حكم قضائي يدق ناقوس جرس التعويضات، علمت "الجريدة" من مصادر إسكانية مطلعة أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية "فجعت" فور صدور الحكم القضائي أمس بمحكمة الاستئناف الذي ألزمها بتعويض مواطن بسكن جديد بدلا من سكنه الحالي في ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان)، بسبب تلوثها، الأمر الذي سيفتح باب التعويضات لجميع أهالي المنطقة على مصراعيه، تنفيذا للحكم القضائي.

وقالت المصادر إن المؤسسة مجبرة على تنفيذ الحكم القضائي الصادر في حال عدم تقدم إدارة الفتوى والتشريع بتمييز الحكم مسبوقا بطلب إيقاف نفاذه في الوقت الراهن، مشيرا الى أن خطوة تمييز الحكم واردة جدا، تجنبا لتنفيذ الحكم القضائي، الأمر الذي سيفتح باب الشهية أمام جميع أهالي "أم الهيمان" لتعويضهم بوحدات سكنية أخرى بمشاريع أخرى.

وذكرت أن مشروع "أم الهيمان" في جنوب محافظة الأحمدي وعلى بعد 56 كيلومترا عن مدينة الكويت، والتي انتهت المؤسسة من توزيعه قبل نحو 16 عاما تضم أكثر من 3763 وحدة سكنية بمساحة 400 متر2، منها 1581 قسيمة و2182 بيتا جاهزا، والتي تستوعب 45 ألف نسمة، مبينة أن المؤسسة كانت آنذاك قد أعادت تصميم مشروع المنطقة الإسكاني ليتوافق مع الشروط البيئية، والذي يعد من أكبر المشروعات الإسكانية المنجزة بتكلفة 12 مليون دينار.

ومن جانب آخر، انتهت المؤسسة صباح أمس من توزيع بطاقات دخول القرعة للدفعة الثانية من القسائم الحكومية من الضاحية N4 بمشروع جنوب المطلاع، والتي تشتمل على 290 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية طلبه الإسكاني، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2010/9/19، مبينة أنها حددت يوم بعد غد موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.

back to top