أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري، نجاح تجربة العودة إلى نظام الفترتين، وإلغاء نظام الفترات الأربع بمدارس الوزارة، مشيرا إلى أن "التربية مستمرة في تطبيقه، ولا تراجع عنه".

جاء ذلك في تصريح للصحافيين أدلى به الأثري عقب حضوره احتفالية رفع العلم بمبنى الوزارة صباح أمس، مع رفع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد علم الكويت في قصر بيان أمس، وبدء الاحتفالات الوطنية للكويت، بحضور عدد من قياديي وموظفي الوزارة.

Ad

وقال الأثري إن النتائج الجيدة لنظام الفترتين، والذي أعطى راحة كبيرة للمعلمين وأولياء الأمور والطلبة الذين أتاح لهم الوقت الكافي للتعلم والتحصيل العلمي وعدم الانشغال طوال الوقت في الاختبارات يعطينا الدافع للاستمرار في تطبيقه.

ونوه إلى أن الاختبارات موجودة خلال العام الدراسي، لكن تم تقليل المركزية منها، التي تتطلب تحضيرات خاصة، وإتاحة الفرصة للمعلم لتقييم طلبته بنفسه، وفي التوقيت الذي يراه مناسبا، حتى لا تشكل هذه الاختبارات ضغطا نفسيا على الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

وفيما يتعلق بمنهج الكفايات، بيَّن الأثري أن الوزارة مستمرة في هذا الخيار، وهو ضمن خطة البرنامج المتكامل لتطوير التعليم، مضيفا: "إن كانت هناك بعض السلبيات خلال التطبيق فهذا شيء طبيعي ومتوقع في بداية الطريق"، لافتا إلى أنه سيتم تلافي هذه السلبيات بإذن الله.