«الأموال العامة» تحقق في شكاوى «مكافحة الفساد»

• «الصحية» البرلمانية تحمّل وزير الصحة المسؤولية السياسية في وفاة الصواغ
• «التشريعية»: قطع الكهرباء عن الكويتيين بحكم... ومنح أبناء الكويتية حق التجنيس

نشر في 30-01-2017
آخر تحديث 30-01-2017 | 00:13
No Image Caption
بينما أقرت اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية تعديل قانون الجنسية بما يجيز منحها لأبناء المرأة الكويتية، بعدما كانت مقتصرة على من له أب كويتي فقط، تجتمع لجنة حماية الأموال العامة صباح اليوم للتحقيق في الشكاوى المتبادلة بين رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد عبدالرحمن النمـش وأعضاء مجلس الأمناء.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن «الأموال العامة» أدرجت على جدول أعمالها، إلى جانب التحقيق في الخلافات القائمة بين رئيس «مكافحة الفساد» وأعضاء الهيئة، التحقيق في حفظ الأخيرة البلاغات المقدمة إليها وأسباب ذلك.

إلى ذلك، صرح رئيس اللجنة التشريعية النائب محمد الدلال، أمس، بأن اللجنة وافقت بالإجماع على اقتراح بقانون بشأن عدم جواز قطع المياه أو التيار الكهربائي عن المشتركين إلا بعد صدور حكم قضائي، مع حصر ذلك الأمر في السكن الخاص.

ومن جانب آخر، قالت مصادر مطلعة إن اللجنة الصحية البرلمانية وافقت في اجتماعها أمس بإجماع أعضائها على التقرير الخاص بالتحقيق في أسباب وفاة النائب السابق فلاح الصواغ، مشيرة إلى أن التقرير يتضمن ست توصيات، وستتم صياغته اليوم وإحالته إلى المجلس.

وأضافت المصادر، لـ«الجريدة»، أن اللجنة حملت وزير الصحة جمال الحربي المسؤولية السياسية بعدما تبين لها وقوع أخطاء قبل وبعد وأثناء العملية الجراحية التي أجريت للصواغ، وأدت إلى وفاته، كما حملت وزير الداخلية مسؤولية مغادرة طبيب التخدير البلاد من دون الحصول على إذن من وزارة الصحة.

إلى ذلك، تقدم أمس 10 نواب بطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة قانون المساعدات الاجتماعية وإدراج التعديلات عليه.

back to top