موناكو يحافظ على الصدارة بنقطة في الوقت القاتل

نشر في 31-01-2017
آخر تحديث 31-01-2017 | 00:00
سيلفا لاعب موناكو يحتفل بهدفه
سيلفا لاعب موناكو يحتفل بهدفه
حافظ موناكو على الصدارة، بتعادله الثمين مع مضيفه موناكو 1-1، أمس الأول، في قمة وختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. واستغل جاره نيس النتيجة، ولحق به إلى المركز الأول، بفوزه على ضيفه غانغان 3-1.

في المباراة الأولى على ملعب بارك دي برانس، وأمام نحو 45 ألف متفرج، كان باريس سان جرمان في طريقه إلى الثأر من موناكو الذي كان هزمه 3-1 ذهابا على ملعب لويس الثاني، عندما تقدم بهدف لهدافه الدولي الأوروغوياني ادينسون كافاني (81) من ركلة جزاء، إثر عرقلة الدولي الألماني والوافد الجديد في صفوف نادي العاصمة يوليان دراكسلر داخل المنطقة من طرف المدافع جبريل سيديبيه.

وعزز كافاني موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 21 هدفا.

لكن البرتغالي برناردو سيلفا أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها على يسار الحارس الفونس اريولا.

وتأثر الفريق الباريسي كثيرا لغياب لاعب وسطه الدولي الايطالي ماركو فيراتي بسبب الإصابة، وفشل بالتالي في فك عقدة موناكو على ملعب بارك دي برانس، حيث لم يفز عليه في الدوري منذ عام 2007 عندما تغلب عليه 4-2.

ورفع موناكو رصيده إلى 49 نقطة، وبات يتقدم بفارق الأهداف عن نيس، و3 عن باريس سان جرمان، حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة.

back to top