10 حقائق بعد انقضاء 20 جولة من «الليغا»

نشر في 31-01-2017
آخر تحديث 31-01-2017 | 00:00
راكيتيتش نجم برشلونة الذي خاض مباراته رقم 200 في الليغا
راكيتيتش نجم برشلونة الذي خاض مباراته رقم 200 في الليغا
انتهت الجولة الـ 20 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وفيها واصل ريال مدريد الانفراد بالقمة، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على ريال سوسييداد، فيما تعثر جميع منافسيه في القمة: برشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد.

وفيما يلي 10 حقائق وغرائب عقب انقضاء الجولة:

1- كرسيتيانو... 12 هدفا في 8 مباريات أمام سوسييداد

واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد هوايته في هز شباك ريال سوسييداد، بعدما سجل هدفه الثاني عشر في ثماني مواجهات بـ"الليغا"، ليفشل الفريق الباسكي في تحقيق الفوز بملعب سانتياغو برنابيو للعام الـ13.

2- إشبيلية يسقط في فخ الهزيمة بعد 6 جولات

فقد إشبيلية وصافة "الليغا"، بعد هزيمته على يد إسبانيول بثلاثة أهداف لواحد على ملعب كورنيلا البرات، ليمنى بالخسارة الأولى بعد ستة انتصارات متتالية في "الليغا"، حيث لم يخسر الفريق منذ 11 ديسمبر الماضي عندما حقق انتصارا ساحقا على سلتا فيغو بثلاثية. وتعد هذه أقصى هزيمة لإشبيلية هذا الموسم، إلى جانب سقوطه بنفس النتيجة في سبتمبر الماضي في بلباو.

3- برشلونة... ثلاثة تعادلات في آخر 5 زيارات

واصل برشلونة أرقامه السلبية، بعد سقوطه في فخ التعادل بهدف لمثله أمام ريال بيتيس، وهو التعادل الثالث له في آخر خمس زيارات خارج أرضه بـ"الليغا"، حيث تعادل بنفس النتيجة أمام فياريال، وأيضا أمام ريال سوسييداد، ولم يفز سوى على إيبار 0-4 وأوساسونا 0-3.

4- أتلتيكو مدريد... من سيئ إلى أسوأ خارج أرضه

سقط أتلتيكو مدريد مجددا كزائر في فخ التعادل أمام ألافيس بدون أهداف في ملعب مينديزوروزا، ليجني ثماني نقاط فقط من أصل 21 نقطة في آخر سبع زيارات بـ"الليغا"، حيث لم يحقق سوى انتصارين أمام أوساسونا وإيبار أيضا، لكنه تعادل أمام أثلتيك بلباو وألافيس، وخسر أمام إشبيلية وريال سوسييداد وفياريال.

5- مارك لوبيز يتألق

واصل اللاعب الصاعد مارك لوبيز تألقه مع إسبانيول في "الليغا"، حيث سجل أمام إشبيلية هدفه الثاني في البطولة، وصنع آخر ليفوز فريقه 3-1، بعد أن سجل في مباراته الأولى مع الفريق في البطولة هدفا الأسبوع الماضي أمام غرناطة.

والأمر مثله للإسباني المخضرم خوسيه أنطونيو ريييس، الذي انضم للنادي هذا الشهر، وسجل معه أيضا ثاني أهدافه أمام إشبيلية.

6- غرناطة... أسوأ فريق في ذيل "الليغا" منذ 9 سنوات

واصل غرناطة سلسلة هزائمه ونتائج السلبية بسقوطه أمام فياريال 0-2، ليتجمد رصيده عند عشر نقاط فقط بعد 20 جولة، وهو الرصيد الأسوأ لمتذيل جدول "الليغا" في هذا التوقيت من الموسم منذ 2007-2008، عندما كان ليفانتي استهل الدور الثاني من "الليغا" ورصيده 9 نقاط فقط، قبل أن يهبط في الموسم التالي.

7- أوساسونا يغادر قاع "الليغا" أخيراً

بشق الأنفس، نجح أوساسونا في مغادرة قاع "الليغا"، بفارق الأهداف عن غرناطة، بعد خسارة الأخير، وتعادل أوساسونا أمام ملقا، لينجح في الابتعاد عن المركز العشرين، بعد 6 جولات، لكنه يظل للجولة الـ18 في منطقة الهبوط.

8- أثلتيك بلباو وسبورتنغ خيخون... بين التميز والفشل

شهد لقاء بلباو وخيخون في سان ماميس الجديد، والذي انتهى لمصلحة الفريق الباسكي بهدفين لواحد، رقما مميزا للأول الذي لم يخسر على أرضه لعشر مباريات متتالية في "الليغا"، فيما لم يعرف خيخون الفوز خارج قواعده للمباراة الـ18 في البطولة.

9- سيلتا فيغو يعود للانتصارات بعد أشهر خارج قواعده

أخيرا، حقق سيلتا فيغو انتصاراه بهدفين نظيفين خارج أرضه أمام ليجانيس، في ملعب بوتاركي، بعدما عانى طوال أربعة أشهر من عدم تحقيق الانتصارات سوى على ملعبه، وتحديدا منذ 25 سبتمبر الماضي عندما فاز على إسبانيول بثنائية نظيفة، ومنذ ذلك الحين تعادل أمام لاس بالماس وبيتيس وخسر أمام فياريال وإيبار وبلباو وسوسييداد.

10- راكيتيتش يحتفل بمباراته رقم 200 في "الليغا"... ولوبيز 250 مباراة

احتفل الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة والسابق لإشبيلية، بخوضه المباراة رقم 200 في "الليغا" الأحد أمام بيتيس (1-1)، في حين احتفى حارس مرمى إسبانيول، دييغو لوبيز، لاعب ريال مدريد وفياريال السابق، بمباراته رقم 250 بالبطولة ضد فريقه السابق أيضا، إشبيلية.

back to top