«هيدن فيغرز» يفوز بجائزة نقابة الممثلين الأميركيين الكبرى

دنزل واشنطن وإيما ستون أفضل ممثلين رئيسيين

نشر في 31-01-2017
آخر تحديث 31-01-2017 | 00:04
فاز فيلم "هيدن فيغرز" بالجائزة الكبرى، التي تمنحها نقابة الممثلين الأميركيين، وتعتبر مؤشرا محتملا لجوائز الأوسكار.

وحاز الفيلم، وهو من بطولة تاراجي هنسون وأوكتافيتا سبنر وجانيل مونيه، جائزة أفضل فيلم.

ويروي الفيلم، وهو من إخراج ثيودور ميلفي، قصة علماء رياضيات أميركيين سود ساعدوا وكالة الفضاء الأميركية على إرسال الإنسان إلى الفضاء. وشكل فوزه مفاجأة، فيما كان فيلم "مانشستر باي ذي سي" من إخراج كينيث لونرغان مرشحا للفوز بهذه الجائزة. وتغلب الفيلم كذلك على "مونلايت" و"كابتن فنتاستيك" و"فينسيس".

وفاز دنزل واشنطن بجائزة أفضل ممثل عن دوره في "فينسيس"، فيما كان كايسي أفليك مرشحا لنيل الجائزة عن دوره في "مانشستر باي ذي سي".

وتغلب واشنطن (62 عاما) أيضا على أندرو غارفيلد (هاكسو ريدج) وفيغو مورتسن (كابتن فنتاستيك) وراين غوسلينغ (لالا لاند).

وفي فئة أفضل ممثلة، فازت إيما ستون عن دورها في "لالا لاند"، من إخراج داميين شازيل، الذي يشكل تحية لعصر هوليوود الذهبي وأفلامه الاستعراضية الغنائية، وتغلبت ستون على أربع مرشحات أخريات، هن: ميريل ستريب، وناتالي بورتمان، وإيمي آدامز، وإيميلي بلانت.

وكانت جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي من نصيب ماهرشالا علي عن "مون لايت"، فيما منحت جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي إلى فيولا ديفيز عن "فينسيس".

وعلى صعيد مكافآت التلفزيون، فاز بطلا مسلسل "ذا كراون"، الذي يتناول حياة العائلة البريطانية المالكة في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية، جون ليثغو وكلير فوي، بجائزتي أفضل ممثل وممثلة.

وفيما يلي القائمة الكاملة للفائزين بجوائز نقابة الممثلين: أفضل ممثل في دور رئيسي: دينزل واشنطن - "فينسيس"، أفضل ممثلة في دور رئيسي: إيما ستون - "لا لا لاند"، أفضل ممثل في دور مساعد: ماهرشالا علي -"مون لايت"، أفضل ممثلة في دور مساعد: فيولا ديفيز - "فينسيس"، أفضل فيلم: "هيدن فينغرز". أفضل ممثل في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير: بريان كرانستون - "أول ذا واي"، أفضل ممثلة في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير: سارة باولسون - "ذا بيبول فيرزس أو جيه سيمسون: أميركان كرايم ستوري"، أفضل ممثلة في مسلسل درامي: كلير فوي - "ذا كراون"، أفضل ممثل في مسلسل درامي: جون ليثغو - "ذا كراون"، أفضل ممثل في مسلسل كوميدي: ويليام اتش ميسي - "شاملس"، أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي: جوليا لويس دريفوس - "فيب"، أفضل مسلسل درامي: "سترينجر ثينغز"، أفضل مسلسل كوميدي: "أورانج إز ذا نيو بلاك"، جائزة نقابة الممثلين الأميركيين الـ32 عن مجمل الأعمال: ليلي توملين.

back to top