فوز كبير لسلة كاظمة على القادسية

نشر في 31-01-2017
آخر تحديث 31-01-2017 | 00:05
صراع تحت السلة في لقاء كاظمة والقادسية
صراع تحت السلة في لقاء كاظمة والقادسية
حقق فريق نادي كاظمة فوزاً كبيراً على نظيره القادسية بنتيجة 94-62 خلال المباراة، التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً تغلب العربي على الصليبيخات 71-46 والجهراء على التضامن 93-56 والنصر على الشباب 72-63.

وبذلك ينفرد نادي كاظمة بالمركز الأول برصيد 17 نقطة، يليه الجهراء بـ16 نقطة، ثم القادسية والعربي والكويت بـ15 نقطة، فالنصر 14 نقطة، ثم اليرموك والتضامن 11 لكل منهما، فالساحل 10 نقاط، يليه الشباب والصليبيخات بـ 9 نقاط لكل منهما.

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد تتحدد على إثره الفرق الستة المتأهلة إلى دوري الدرجة الممتازة، حيث ستلعب بعدها في دوري من قسمين، يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما تلعب الفرق من السابع إلى الحادي عشر بدوري الدرجة الأولى لتحديد المراكز المتبقية.

وجاءت مباراة كاظمة مع القادسية متوسطة المستوى سيطر فيها البرتقالي منذ البداية بفضل دفاع المنطقة (الزون)، الذي حد كثيراً من خطورة لاعبي الأصفر تحت السلة، وسط عدم التوفيق في التسجيل من الخارج مع سيطرة لاعبي كاظمة على الكرات المرتدة، مما أنهى الربع الأول لمصلحة كاظمة 25-15.

ولم يكن الأصفر على ما يرام في الربع الثاني، الذي واصل فيه منافسه السيطرة على المباراة بتألق من أحمد البلوشي في الاختراق والتسجيل إلى جانب ثلاثيات عبدالله الصراف لينتهي هذا الربع بتقدم كاظمة 51-31.

وحاول القادسية تقليص الفارق في الربع الثالث بيد أن محاولاته اصطدمت بتألق لاعبي كاظمة جميعهم في التسجيل من الداخل والخارج ليواصل بها البرتقالي التقدم مع نهاية الربع الثالث 76-48

وانهار القادسية تماماً في الربع الرابع، إذ استسلم لاعبوه للأمر الواقع ليخرج كاظمة فائزاً بنتيجة 94-62.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وسلوبدان ورادان.

back to top