انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، من توزيع بطاقات الاحتياطي لدخول القرعة على الدفعة الثانية من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N4، التي تشتمل على 290 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن الساعة التاسعة من صباح غد سيكون موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح المؤسسة بجنوب السرة.

Ad

من جانب آخر، وفي جولة مفاجئة على أجواء المؤسسة، رصدت "الجريدة"، أمس، هدوءا نسبيا في جميع إداراتها الحيوية وعلى رأسها إدارة خدمة المواطن، والتي عادة ما تواجه هجوما غفيرا من المواطنين لإجراء معاملاتهم الإسكانية.

ودخلت "الجريدة"، أمس، إدارة خدمة المواطن في "السكنية" بمبناها الرئيس، الذي عادة ما يكون خلية نحل لا تتوقف، إلا أن، وبالتزامن مع "إجازة الربيع"، على حد قول المسؤولين كان الهدوء سيد الموقف والحضور متواضع مقارنة بالأيام الروتينية.

وعلى الرغم من استمرار توزيعات المؤسسة في مشروعها الضخم بمدينة جنوب المطلاع ورفع تاريخ أولوية التخصيص أخيرا الى منتصف عام 2013 وما قبل، إلا أن كثيرا من المواطنين أقدم على السفر وأخذ قسط من الراحة، تزامنا مع إجازة المدارس التي ستنتهي نهاية الأسبوع الجاري.

وكان لإدارة بدل الإيجار نصيب، فقد ساد الهدوء خلال الاجازة التي تقدر بنحو اسبوعين من مراجعات المواطنين، كما أفاد مسؤولوها التي قد تشهد حرب طاحنة خلال الأسبوع المقبل ليس فقط بعودة المدارس، وإنما لوجود انقطاعات في صرف بدل الإيجار لأسباب مختلفة وروتينية قد تكون بداعي الطلاق أو التملك أو غيرها، تزامنا مع بداية الشهر المقبل، ما سيترتب عليه مراجعات واستفسارات.